كتب - عمر البلوشي:

توج الأهلي بطلاً لدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2021/2020 بعد تفوقه على المحرق في المباراة النهائية الثانية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (22/25 و26/24 و21/25 و24/26) في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث كسب الأهلي لقبه الرابع على مستوى الدوري.

وقد توج الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة فريق الأهلي بالميدالية الذهبية والدرع والمحرق بالميدالية الفضية.

وظهر المحرق بشكل أفضل من المباراة الأول التي خسرها بثلاثية نظيفة، إلا أن الفريق وقع في العديد من الأخطاء التي أثرت سلباً على نتيجة الفريق وأدت لخسارته العديد من النقاط المهمة.

ودخل الفريقان بشكل متكافئ في الشوط الأول من المباراة وسط محاولات لتوسيع الفارق والذي كان لصالح الأهلي في منتصف الشوط بعد تحركات ناجحة من المحترف لويس وعلي الصيرفي وعباس الخباز في التخليص السريع للكرات من منتصف الشبكة، ليستفيد الأهلاوية من سوء الاستقبال لدى المحرق ويتمكن من حسم الشوط لمصحلته بنتيجة 25 مقابل 22.

وامتلك الأهلي الأفضلية مع بداية الشوط الثانية بتقدمه على المحرق بنتيجة 4/7 بتحركات محمد عنان الهجومية والاعتماد على المحترف لويس في التخليص من المنتصف، فيما تمكن المحرق من قلب النتيجة لمصحلته بعد إرسالات موجهة من فاضل عباس والتي أعطت المحرق التقدم بنتيجة 7/9.

وعاد الأهلي للتعادل 9/9 بعد خطأ في الإرسال وآخر هجومي لفاضل عباس، ليعود الأهلي للتقدم 10/14 بفعالية حوائط الصد ووقوع المحرق في الأخطاء الهجومية، ليشهد الشوط دخول حسن الحداد الذي تمكن من حصد عدة نقاط لفريقه عن طريق الهجوم والإرسالات الموجهة لتصبح النتيجة 15/16 بتقدم الأهلي.

وقع كلا الفريقان في سلسلة من الأخطاء الفترة الأخيرة من الشوط الثاني والتي أعطت الأفضلية لصالح الأهلي في التقدم، ليتمكن محمد يعقوب من تقليص الفارق عبر الإرسالات الموجهة ويعود المحرق للتعادل 24/24 ويكسب الشوط لمصحلته بعد محاولات هجومية ناجحة وسط استبسال أهلاوي ليحسم المحرق الشوط لمصحلته بنتيجة 26 مقابل 24.

وبدء الشوط الثالث بصورة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية محرقاوية، إلا أن الأخير وقع في العديد من الأخطاء الهجومية والتي أعطت الأهلي التقدم 5/9، مع مواصلة الأهلاوية الهجوم عن طريق ناصر عنان مع اهتزاز الكرة الأولى لدى المحرق لتصبح النتيجة 7/12.

وسعى المحرق جاهداً إلى تقليص الفارق وكان له ذلك عند النتيجة 14/15 بفضل التحركات الهجومية لكودي مع فعالية حوائط الصد في المنتصف عن طريق حسن الشاخوري، ويعود الأهلي للتقدم مرة أخرى مع محاولات محرقاوية للتقليص ونجاح محمد حبيب في تصدي هجمتين للمحترف لويس لتصبح النتيجة 17/18.

ووقع المحرق في العديد من الأخطاء سواء من لمس الشبكة أو في الهجوم والتي أعطت الأفضلية والتقدم لصالح الأهلي بفضل تحركات محمد عنان الهجومي لينتهي بنتيجة 25 مقابل 21 لطائرة النسور.

شهد الشوط الثالث أفضلية أهلاوية منذ البداية مع محاولات المحرق لتقليص الفارق والتعادل 4/4، وواصل المحرق وقوعه في الأخطاء خلال هذا الشوط، مع الاعتماد على علي الصيرفي وعباس الخباز في التخليص من منتصف الشبكة، ليواصل الفريقان الشد والجذب خلال الشوط، ليتعادل الفريقان 22/22 بعد خروج كرة ناصر عنان للخارج، ليتمكن الأهلي من الفوز في الشوط الرابع بنتيجة 26 مقابل 24 بعد تخليص علي الصيرفي الكرة.