كونا - وكالات

قالت وكالة الأنباء الكويتية، إن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، استقبل بقصر بيان صباح اليوم سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

وكشفت أن سمو أمير البلاد يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة.



من جهتها، كشفت وسائل إعلام كويتية، أنه ينتظر أن تؤدي التشكيلة الجديدة غدا الأربعاء اليمين الدستورية أمام سمو أمير البلاد.

وقالت إن التشكيلة الجديدة ستضم نائبين لرئيس الوزراء، هما الشيخ حمد جابر العلي نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للدفاع، وعبد الله الرومي نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للعدل وتعزيز النزاهة، كما أشارت إلى ذلك القبس في عددها الصادر اليوم.

وأضافت أن التشكيلة الجديدة شهدت تغييرات في أعضاء الحكومة الحالية التي خرج منها 4 وزراء هم: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح (اعتذر عن المنصب)، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، ووزير العدل نواف الياسين، ووزير الخدمات وزير الدولة لشؤون الإسكان د.عبدالله معرفي.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الكويتية، فقد ضمت التشكيلة الجديدة 4 وزراء جدد، هم عبد الله الرومي وكل من مشعان العتيبي وزيرا للكهرباء والماء، وشايع الشايع وزيرا للبلدية والإسكان، وعبد الله السلمان وزيرا للتجارة والصناعة.

وأوضحت أن التشكيلة الجديدة شهدت كذلك فصل حقائب ظلت لسنوات مترابطة مثل حقيبتي التربية والتعليم العالي، حيث سيتولي الأولى د.علي المضف، بينما يتولى الثانية د.محمد الفارس إلى جانب توليه حقيبة النفط، في حين ستتولى د.رنا الفارس حقيبة الأشغال وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت إلى احتفاظ عدد من الوزراء بحقائبهم في التشكيل الجديد وهم: الشيخ د.باسل الصباح وزيرا للصحة، والشيخ د.أحمد ناصر المحمد وزيرا للخارجية، وعيسى الكندري وزيرا للشؤون وزيرا للأوقاف، ومبارك الحريص وزيرا لشؤون مجلس الأمة، وثامر العلي وزيرا للداخلية، وخليفة حمادة وزيرا للمالية، وعبد الرحمن المطيري وزيرا للإعلام والشباب.