أعلن السيد حسن الدوي نائب رئيس مجلس المحرق البلدي أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني انتهت من إجراءات استملاك عقارات في الدائرة الثانية التي يمثلها الدوي وذلك بغرض توفير مواقف سيارات تسع 200 مركبة.

وقال الدوي: هذه الاستملاكات تطال 3 مواقع هامة في الدائرة، يمثل كل منها عقارات كبيرة المساحة وذلك في كل من مجمعات 209 و203 و206. ويساهم هذا العمل في توفير مواقف سيارات وتسهيل الحركة المرورية في هذه الدائرة المكتظة، إضافة إلى التخلص العقارات الآيلة للسقوط والمهجورة والتي تؤرق أهالي المنطقة كونها منطلق للتلوث البيئي ومسببة لمخاطر أمنية وأخلاقية.

متابعًا الدوي: إضافة إلى هذه التحركات التي تهدف إلى راحة المواطنين والمقيمين في الدائرة، فقد تقدمت فور تمثيلي للدائرة في عام 2018 بطلبات لهدم 80 عقارًا ما بين آيل للسقوط ومهجور، وهنالك تقدم في هذا الملف حيث حصلنا على موافقة الجهات المختصة لهدم عدد من هذه العقارات، بينما جميع العقارات الأخرى في طور التفاهم مع ورثتها ومع الجهات المختصة.



متقدمًا ممثل ثانية المحرق بخالص الشكر والامتنان إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتجاوبها مع هذا الملف، مؤكدًا ضرورة تسريع العمل وتخصيص المزيد من الموازنات لتطوير المناطق ولا سيما القديمة والمهملة لسنوات طويلة.