استقبلت الشيخة مي بنت محمد ال خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار المديرتين الجديدتين في الهيئة بعد القرار الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رقم 15 للعام 2021، بتعيين كل من منال علي يوسف الدوي مديرةً لإدارة الموارد البشرية والمالية وشوق السيد اسماعيل مهدي العلوي مديرةً لإدارة الحرف اليدوية، إذ تمنت لهما التوفيق في مهامهما الجديدة لخير الحراك الثقافي البحريني والارتقاء بعمل هيئة الثقافة.

من الجدير بالذكر أن منال علي يوسف الدوي تحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، كما حصلت على شهادة "كوادر" في عام 2017 لتطوير القيادات الحكومية من معهد الإدارة العامة. بدأت العمل في وزارة الإعلام بوظيفة محاسب في قسم الموارد المالية ثم انتقلت إلى وزارة الثقافة في عام 2010 بوظيفة رئيس تخطيط وضبط الميزانية ثم تولت منصب رئيس الموارد المالية في عام 2014.

وتحمل شوق السيد إسماعيل العلوي شهادة الماجستير في علم الاجتماع والدراسات الثقافية بتخصص الفنون من جامعة غريفيث الأسترالية 2012 وحاصلة على بكالريوس التسويق والإدارة من جامعة البحرين 2003. عملت قبل انضمامها لهيئة البحرين للثقافة والآثار كمدير للإتصال والتسويق في شركة معالم القابضة. كما كانت قد بدأت مسيرتها في عام 2003 في قسم التسويق بشركة مرفأ البحرين المالي القابضة.

وشغلت العلوي في هيئة البحرين للثقافة والآثار منصب رئيس الفنون والتقييم الفنيّ وعملت على معارض محليّة وعالمية ومشاريع فنيّة في مجالات تجميل المدن والتصميم والطعام وغيرها.