أعلنت جمعية التربية الإسلامية، عن اكتمال مبلغ التبرعات لعلاج الطفل عبدالعزيز، والبالغ 30 ألف دينار، وذلك بعد وقت قصير من نشر الحالة عبر صحيفة الوطن.

وأشارت الجمعية، إلى أن مبلغ التبرعات اكتمل خلال أقل من ساعتين من إطلاق حملة للتبرع للطفل عبدالعزيز نداء المناشدة لأيادي الخير في مملكة البحرين، للمساعدة في تكاليف علاجه بعد أن أصيب بورم نادر في المخ لا علاج له، بحسب ما أكده الأطباء، وأصبح الورم يمثل قنبلة موقوتة في جسد الطفل حيث يتسبب باحتباس السوائل في جسمه، ويتمدد الورم بصورة مستمرة.



من جانبها، أعربت إيمان عبدالعزيز، عمة الطفل المريض، عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في حملة التبرعات التي أطلقتها لعلاج نجل شقيقها، مؤكدة أن هذه المواقف تؤكد مدى حب أهل البحرين لفعل الخير، ولمساعدة الآخرين، وهي من الصفات الحميدة التي تميز أهل البحرين، مجددة شكرها لكل من ساهم في التكفل بعلاج الطفل عبدالعزيز.

وكانت الوطن قد نشرت في تمام الـ 9:15 من مساء الأربعاء، مناشدة الطفل عبدالعزيز لعلاجه، حيث بدأت بعدم القدرة على الوقوف ونزول الدرج، وعندما قامت عائلته بالكشف عليه في البحرين تلقت الصدمة من الأطباء بأن أيامه في الحياة معدودة ولا يوجد علاج لحالة الورم الذي يوجد في المخ ويواصل التمدد مما تسبب له في مشاكل كثيرة، حاول الأطباء إيقافها باستخدام الكورتيزون، لكن بدأت السوائل تتزايد في جسمه حتى أصبح غير قادر على الحركة تماما.

وعند الكشف عليه في مستشفى بمصر تحسنت حالته من خلال استخدام الأشعة، لكن لا يمكن الاستمرار في استخدام هذا النوع من الأشعة لكونها حل مؤقت، لكن وبحسب ما ذكرته عمة الطفل، تم التواصل مع مستشفى في ألمانيا لديهم نوع فريد من الأشعة يستطيع تجميد نمو الورم داخل الدماغ وتساعد على التحسن الجزئي بنسبة 25%، لكن تكلفة العلاج فقط تبلغ 30 ألف دينار.

وتبنت جمعية التربية الإسلامية الحالة ودشنت رابط إلكتروني للتبرع السريع، بالإضافة إلى التبرعات عبر بنفت بي، وقد اكتمل المبلغ.