وكالات

يبدو غريبا، الاهتمام الذي يبديه الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة، كل مرة عند حديثه عن بطولة كأس ملك إسبانيا.



وتأهل برشلونة، بصعوبة كالعادة في تلك البطولة، إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بالفوز 3-صفر على إشبيلية بعد وقت إضافي، الأربعاء.

وأبلغ كومان الصحفيين: "نؤمن بأنفسنا دائما، لم نيأس في هذه البطولة مطلقا".

وعلى العكس من المدربين السابقين أولى كومان اهتماما بالكأس وأراح اللاعبين في الدوري ليحافظ على حيويتهم من أجل البطولة، قائلا إنها الفرصة الأفضل لبرشلونة للخروج بلقب هذا الموسم بالنظر إلى ابتعاد أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري والمنافسة الصعبة في دوري أبطال أوروبا.

وواصل مدرب برشلونة: "الأمر يتعلق بالعقلية، وكمدرب لا يمكنني طلب أكثر مما شاهدته من فريقي أمام إشبيلية، واصلنا القتال في الوقت الإضافي، الأمر كان مذهلا".

وقال المدرب الهولندي: "أنا فخور جدا، كانت لحظة مهمة للفريق ولي، لأنك عندما تحاول الفوز بمثل هذه المباريات فهذا يعني أنك مدرب جيد، لكن إذا خسرت فسيتم النظر إليك على أنك مدرب سيء".

وكال كومان المديح لعدم استسلام فريقه، مضيفا: "أنا راض تماما عن اجتهاد الفريق، الفوز كان مستحقا".

وأضاف: "هذا الفريق قوي من الناحيتين البدنية والنفسية، لا يمكنك تقديم أداء رائع دائما، لكن إذا استحوذت على الكرة فيمكنك صنع الفرص، ما فعلناه كان استثنائيا".

وفي ذهاب قبل النهائي خسر برشلونة صفر-2، لكن عثمان ديمبلي منحه تقدما مبكرا باستاد كامب نو، قبل أن يدرك جيرار بيكيه التعادل في النتيجة الإجمالية في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما أضاع لوكاس أوكامبوس ركلة جزاء للفريق الضيف.

وأكملت ضربة رأس من مارتن برايثوايت في الوقت الإضافي انتصار برشلونة 3-2 في مجموع المباراتين، ليواصل مشواره الملفت للنظر في المسابقة هذا الموسم.

حلم الجماهير.. هل يجتمع ميسي ورونالدو في فريق واحد؟

وسبق أن احتاج برشلونة إلى الوقت الإضافي ليفوز 2-صفر على كورنيا المنتمي للدرجة الثالثة، في دور الـ32.

وقلب تأخره ليتغلب 2-1 على رايو فايكانو المنافس في الدرجة الثانية في دور الـ16.

وتأخر الفريق الكتالوني 2-صفر أمام غرناطة حتى الدقيقة 88 في دور الثمانية، قبل أن يدرك التعادل، ثم انتصر 5-3 بعد وقت إضافي.