استقبل السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الكتابة الدكتورة لولوة بودلامة وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة.

وبحث القعود مع الدكتورة بودلامة مشروع توثيق الموروث الشعبي البحريني عبر كتاب متكامل يأتي في باكورة أنشطة لجنة إحياء الموروث المنبثقة من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.



وخلال الاستقبال، قدمت الدكتورة بودلامة عددا من إصداراتها للسيد خليفة بن عبدالله القعود الذي أشاد بالاسهامات البارزة للدكتورة بودلامة في المجال الإعلامي.

كذلك، قدم القعود أول عضوية للجنة إحياء الموروث للإعلامية بودلامة.

من جانبها، قالت الدكتورة لولوة بودلامة إن مشروع توثيق الموروث الشعبي في كتاب يأتي بهدف خلق جيل قادر على تذكر زاسترجاع الموروث الشعبي، حتى يكون ذلك مرتبطا بحياته.

وكشفت أن الكتاب سيشمل على عدد من الفصول المختلفة التي تتضمن العادات والتقاليد وقواعد البروتوكولات الاجتماعية التي ورثت من الآباء والأجداد في المعاملة والردود، إضافة للتطرق للموروث الشعبي في البر والبحر.

وثمنت بودلامة مبادرة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي عبر توثيق الموروث ضمن مبادرات إحياء التراث الوطني، مشيدة بالاهتمام بالطاقات الشبابية ومنح المرأة الفرصة الكاملة بالمشاركة في الموروث الشعبي.