توافد المصلين إلى المساجد لأداء صلاة العصر بعد إنقطاع دام أكثر من 3 أسابيع، مع إتباع الإجراءات والتدابير الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا" كوفيد 19"، ورصدت كاميرا" الوطن" عدد من المصلين خلال أدائهم لصلاة العصر اليوم الخميس .

وقد نشرت وزارة الصحة منشور في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" عدد من النصائح والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها لمرتادي المساجد والجوامع.



صور


كما أكدت إداراتي الأوقاف الجعفرية والسنية عبر صفحاتها بموقع التواصل الاجتماعي" انستغرام" بغلق المساجد غداً الجمعة وقت صلاة العصر، والاكتفاء بصلاة الجمعة في جامع أحمد الفاتح فقط.

وكانت

صور


وكانت صرحت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أنه استنادًا إلى الآراء الشرعية التي صدرت عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بشأن أداء العبادات في زمن انتشار جائحة كورونا (كوفيد19)، وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وبعد التنسيق مع الأوقافين السنية والجعفرية، فقد تقرر فتح الجوامع والمساجد كما كانت عليه قبل الإغلاق الأخير، وذلك لأداء صلوات الفجر والظهر والعصر فقط وذلك اعتبارًا من صلاة الفجر ليوم الخميس ٤ مارس ٢٠٢١م، مع الأخذ بجميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية اللازمة والعمل بتوصيات الجهات المختصة بإشراف القائمين والمتطوعين على الجوامع والمساجد.

صور


وأكدت حينها أنه بحسب المعطيات سيتم بشكل دوري مراجعة القرارات ذات الصلة بهذا الشأن وفق الضوابط الشرعية وما تصدره الجهات المختصة من توصيات صحية.

صور


صور