أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تمديد فترة التسجيل الاستثنائي لطلبة الانتساب عن طريق المنازل للفصل الدراسي الثاني (للخريجين وطلبة تحسين المعدل) للعام الدراسي 2020/2021م، لتستمر يومي الأحد والاثنين 7 و 8 مارس 2021م.

وسوف تكون استمارة التسجيل الإلكترونية مفتوحة للتسجيل من بداية يوم الأحد 7 مارس 2021م.

هذا ويشمل التسجيل طلبة المرحلة الثانوية الخريجين (المتبقي لهم 34 ساعة أو أقل)، وطلبة التعليم الفني والمهني الخريجين (مع رسالة الموافقة من إدارة التعليم الفني والمهني)، وطلبة تحسين المعدل لخريجي الأعوام (2017/2018 -2018/2019 -2019/2020) فقط.

وسوف يكون التسجيل بملء استمارة تقديم الطلب على الرابط الإلكتروني الآتي "https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=oeT_Cpw_90aTVwafLBO6BPa0i8ctMu5Mh7j27THB7lpUOEFOM0tWQzZXSkhJSFNDQVVDVjNRVFdWVi4u " أو عن طريق QR كود.

وعند الانتهاء من ملء الاستمارة يتم ارسال المستندات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني الخاص بإدارة الامتحانات، وسوف يتم استكمال اجراءات تسجيل الطالب والدفع في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى في حال الموافقة على الطلب برسالة عبر البريد الالكتروني.

هذا ويتوجب على الطلبة توفير المستندات المطلوبة وهي للبحرينيين: آخر شهادة وسجل دراسي للطالب، وإفادة التخرج لطلبة تحسين المعدل، نسخة من بيانات البطاقة الذكية "مقروءة"، ورسالة إدارة التعليم الفني والمهني لطلبة المسار الصناعي الخريجين.

أما بالنسبة للطلبة غير البحرينيين فمستنداتهم هي آخر شهادة وسجل دراسي للطالب، وافادة التخرج لطلبة تحسين المعدل الحاصلين عليها من مملكة البحرين، ونسخة من البطاقة الذكية مقروءة، ورسالة إدارة التعليم الفني والمهني لطلبة المسار الصناعي الخريجين، ونسخة الاقامة الفعلية بمملكة البحرين خلال مدة الدراسة، ونسخة من عقد الزواج للزوج أو الزوجة / شهادة الميلاد، مع نسخة من جواز السفر للزوج أو الزوجة أو الأم.

هذا وتطبق الشروط والأحكام المذكورة في استمارة تقديم الطلب حسب النظام، وعليه يعتبر الطلب ملغياً في حال الإخلال بأي شرط.