ألقى المندوب الدائم للبحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ورئيس مجلس سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير د. يوسف عبدالكريم بوجيري بجنيف، بياناً باسم دول مجلس التعاون في سياق أعمال المراجعة الثالثة للسياسة التجارية للمملكة العربية السعودية في منظمة التجارة العالمية.

وعبرت دول المجلس في بيانها المشترك عن ترحيبها بالتحولات الإيجابية والنمو الاقتصادي الذي شهدته المملكة العربية السعودية لا سيما في إطار رؤية 2030.

وأشادت بتنفيذ المملكة لعديد من الإصلاحات الهيكلية، وإحرازها لتقدم كبير في تعزيز مناخها الاستثماري عبر فتح قطاعات جديدة أمام الاستثمار الأجنبي وتنفيذ التغييرات القانونية والمؤسسية لتحسين مناخ الأعمال وتسهيل الاستثمار.



وتطلع البيان إلى الاهتمام الكبير وفرص الاستثمار المستقبلية في المملكة العربية السعودية وإمكاناتها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المنطقة، وبالتأكيد على دور السعودية كمؤيد قوي وطويل الأمد لمنظمة التجارة العالمية والنظام التجاري متعدد الأطراف، وعلى دورها النشط والبناء في العديد من المفاوضات وعملها الرائد داخل جامعة الدول العربية ومجلس التعاون، لحماية حقوق الدول النامية.