قال النائب باسم المالكي إن مكافآت متطوعي مراكز تحفيظ القرآن لم يتم صرفها إلى الآن بالرغم من التوجيهات بصرفها ورصد الميزانية المقررة للمتطوعين في مراكز التحفيظ، داعياً إلى سرعة صرفها وذلك لتشجيع العاملين في هذه المراكز المباركة وخصوصاً أن لديهم التزامات مالية وعائلية تتطلب سرعة صرفها.

وشدد المالكي على ضرورة تشجيع العاملين في مراكز تحفيظ القرآن الكريم لما تمثله هذه المراكز من أهمية بالغة في نشر علوم القرآن وربط الشباب بالقرآن الكريم لخلق جيل واعي وملتزم ومعتدل، مؤكداً أن لهذه المراكز دور في حفظ الأمن من خلال احتواء الشباب والصغار وتعليمهم القرآن.

وأكد أن دور ومراكز تعليم وتحفيظ القرآن الكريم تلقى رعاية خاصة من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حيث خصص جلالته جائزة تحمل اسمه لتشجيع حفظ القران الكريم، مؤكداً على أهمية عدم المساس المساس بميزانية تعليم وتحفيظ القرآن الكريم.



واستغرب المالكي التأخير في صرف مكافآت المتطوعين في مراكز تحفيظ القرآن الكريم لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الماضي بالرغم من صدور توجيه من سمو ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن التأخير يضر هذه المراكز والتي تقوم بدور مهم في نشر ثقافة القرآن الكريم.

وقال المالكي إن التأخر في صرف المكافآت أدى إلى تضرر وضع المتطوعين والذين يعطون من جهدهم وقتهم لخدمة البحرين وتعليم الشباب والعصبية القران الكريم.