أعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" الخميس، عن طرح تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان للعام 2021 للبيع، حيث ستكون متاحة فقط للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) والمتعافين من الفيروس في مملكة البحرين، وذلك لضمان انطلاق السباق في بيئة آمنة تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها في المملكة.

وسينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان على حلبة البحرين الدولية في الفترة بين 26 و28 مارس الجاري.

ودعت حلبة البحرين الدولية الراغبين في شراء التذاكر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي www.bahraingp.com بدءًا من اليوم، حيث تتوفر بسعر مخفض وموحد يبلغ 100 دينار بحريني فقط للمنصات المعروضة ولثلاثة أيام السباق.

من جانبه قال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: "يسعدنا الإعلان عن طرح التذاكر اليوم للجماهير لحضور سباق جائزة البحرين الكبرى، ومنح جماهيرنا الفرصة لمشاهدة انطلاق إثارة الموسم من حلبة البحرين الدولية. وتشرفنا خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي باستضافة أبطال الصفوف الأمامية والكوادر الطبية، ويسعدنا أن نتمكن الآن من طرح التذاكر لحضور فئة أكبر من جماهيرنا لانطلاقة موسم 2021 ".

وأثنى الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية على الدعم الذي تتلقاه الحلبة من جميع الجهات الحكومية في مملكة البحرين والتنسيق مع مختلف هذه الجهات بما يسهم في نجاح سباق الفورمولا وان واستضافته كل عام، معربًا عن شكره لجهود الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ووزارة الصحة في مملكة البحرين بما يحفظ صحة وسلامة الجميع، والمساهمة في استضافة سباق آمن للجماهير.

ونوه الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بأنه التزاما بالإجراءات الاحترازية التي تم وضعها حفاظًا على صحة وسلامة الجميع، فإن التذاكر ستكون محدودة، داعيًا الجماهير المؤهلين لحجز تذاكرهم من الآن للحصول على أفضل المقاعد الممكنة لمشاهدة انطلاقة موسم البطولة العالمية للفورمولا وان 2021.

وفي ذات السياق أوضحت حلبة البحرين الدولية أنه على الراغبين في حضور السباق الاطلاع على المعايير اللازمة عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية Bahraingp.com ، كما أنه لن يُسمح بحضور أي من حاملي التذاكر إلى السباق إلا وفقًا للمعايير التالية:

حاصل على جرعتي التطعيم (مرور أسبوعان على تلقي الجرعة الثانية)

متعافي من الفيروس (مرور أسبوعان على تاريخ اكتشاف الإصابة)

كما سيتم التطبيق الشامل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس في الحلبة لضمان استمتاع الجماهير بأجواء الاثارة في سباق الفورمولا وان وسط بيئة آمنة، وتشمل هذه الإجراءات تهيئة المنطقة الترفيهية بالمطاعم والفعاليات الترفيهية بعناية للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، وفحص درجة الحرارة عند الدخول مع إلزامية ارتداء الكمام في جميع الأوقات، كما أن جميع الفعاليات الترفيهية ستكون في الهواء الطلق. كما إنه لن يتوفر نادي البادوك ولن تتوفر قاعات الشركات خلال سباق جائزة البحرين الكبرى 2021.