قال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فتحي عبدالله الفارع إن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي بالمجمعات (1042، 1044، 1213) في منطقة شهركان بلغت 85%، مشيراً إلى أن هذا الجزء هو امتداد القرية القديمة والذي يأتي استكمالاً لشبكة الصرف الصحي في المنطقة التي كانت مخدومة بالشبكة.

وذكر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأن المشروع يهدف إلى تحقيق الاستدامة وضمان بيئة صحية سليمة لقاطني المنطقة بما يتوافق مع سعي الحكومة لتحقيق منظومة متكاملة من خدمات الصرف التي تلبي احتياجات جميع المواطنين والمقيمين.

وأضاف المهندس الفارع بأن الوزارة تسعى من خلال المشروع وما يتضمنه من استكمال لشبكة الصرف الصحي لقرية شهركان إلى تطوير وتحسين محطة الضخ E3G من أجل رفع كفاءتها وتحسين جودة عملها.



وقال إن المشروع يشمل كافة الأعمال المرتبطة بتطوير المحطة المذكورة، منها تجديد لوحات التحكم الكهربائية، وإنشاء خطوط توصيل جديدة، واستبدال 110 متر من خطوط الصرف الصحي بخطوط أكبر.

وتابع: بأنه قد تم حالياً الانتهاء من مد كافة خطوط الصرف الصحي، وإنشاء 5 غرف تفتيش، إلى جانب إنشاء غرفتي تفريغ.

وأكد المهندس فتحي الفارع بأن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات الصرف الصحي وفق أعلى المعايير والمواصفات بما يتوافق مع سعي الحكومة للنهوض بمنظومة الصرف الصحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل للجميع تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة افاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات بتكلفة تبلغ 221,664 ألف دينار (مائتان وواحد وعشرون ألفاً وستمائة وأربعة وستون دينار).

صور


صور