أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء بجمهورية مصر، صباح اليوم الجمعة، نجاح جهود إنقاذ 11 صيادا كانوا على متن مركب صيد تسمى «نعمت الله»، وتحمل رقم 44497، عقب تلقي الجهات المختصة استغاثتهم من شحوط المركب بسبب ثقب في خزان الوقود.

وشحطت المركب عند جزيرة الجيثوم شرق الجونة بحوالي 3 ميل بحري، لافتاً إلى أن المركب كانت مبحرة من السويس إلى شواطئ الغردقة.

وأكد المحافظ إنقاذ طاقم المركب بالكامل قبل قليل، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن، مشيراً إلى أنه لم يتم التمكن من إنقاذ المركب نفسها ويطلق عليها اسم «نعمت الله» غرقت، لافتاً إلى أنه أجرى إتصالات هاتفية للإطمئنان على الصيادين الناجين، وطمأنة أسرهم.



وأشار المحافظ إلى أنه تابع على مدار الساعة جهود عملية الإنقاذ، حيث حرص على الاطمئنان بنفسه على طاقم المركب، وأجرى العديد من الإتصالات بجهات الإنقاذ، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، ونجحت عملية إنقاذ المواطنين من الموت بنجاح، رغم الصعوبات التي واجهت جهات الإنقاذ أبرزها ارتفاع أمواج البحر، وسرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب بسبب التفاف شباك الصيد حول موتور مركب الصيد.

وأكد المحافظ أن جميع الصيادين الناجين من الغرق بصحة جيدة، وكانت سيارات الإسعاف في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم، موجهاً الشكر إلى العاملين في غرفة عمليات المحافظة لجهودهم التي بذلوها في التواصل على مدار الساعة مع الصيادين وطمأنتهم، إضافة إلى طمأنة أسرهم بكل المستجدات من بداية الاستغاثة التي بدأت مساء الخميس، واستمرت حتى نجاح عملية الإنقاذ صباح اليوم الجمعة.

وكانت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، قد تلقت أمس الخميس، استغاثة من مركب صيد، تسمى «نعمت الله» وأبحرت من السويس للغردقة، لكنها شحطت بسبب ثقب بخزان الوقود، وعلى متنها 11 بحارا، وذلك بالقرب من جزيرة الجيسوم شرق الجونة بحوالي 3 ميل بحري.