كتب - عمر البلوشي:

تنطلق اليوم السبت منافسات كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020 بمباراتين في افتتاح الدور التمهيدي من البطولة، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي سترة وسماهيج عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي كل من فريقي النويدرات والبحرين عند الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويخوض سماهيج المباراة وعينه على الانتصار والتأهل إلى ربع نهائي البطولة، حيث يتفوق فنياً ولو بفارق بسيط على منافسه سترة الذي لم يقدم مستويات جيدة هذا الموسم واحتل المركز ما قبل الأخير في الدوري، إلا أن كلا الفريقين يمتلكان حظوظ متقاربة في تحقيق الفوز.

وفي المباراة الثانية، يلتقي كل من فريقي النويدرات والبحرين في مباراة يمتلك فيها الأول حظوظ كبيرة في الانتصار اليوم، حيث يتفوق النويدرات فنياً على البحرين الذي ظهر بأداء مهزوز هذا الموسم، إلا في حال بذل لاعبوا سلة الغزال مجهود كبير قد يمكنهم من تحقيق الانتصار والعبور إلى ربع النهائي.

وسيلتقي الفائز من مباراة سترة وسماهيج الفائز من مباراة النجمة والاتحاد التي من المزمع أن تقام في يوم الأربعاء الموافق 10 مارس الجاري، فيما يلتقي الفائز من مباراة النويدرات والبحرين الفائز من مباراة مدينة عيسى والحالة التي ستقام في يوم الإثنين الموافق 8 مارس.

هذا وقد أجريت يوم الثلاثاء الماضي قرعة منافسات كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020 في نسخته الخامسة والتي أقيمت في صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، حيث أسفرت القرعة عن تقسيم الفرق على مجموعتين بنظام إخراج المغلوب، لتضم المجموعة الأولى كل من فرق المحرق، الأهلي، النجمة، سماهيج، الاتحاد وسترة، فيما جمعت المجموعة الثانية المنامة، الحالة، الرفاع، مدينة عيسى، النويدرات والبحرين.

وسيشهد الدور التمهيدي للبطولة قمة نارية تجمع كل من فريقي المحرق والأهلي يوم الأربعاء القادم الموافق 10 مارس، فيما سيلتقي المنامة مع الرفاع في مباراة قوية بين الفريقين في يوم الإثنين 8 مارس، وذلك كأقوى مباريات الدور التمهيدي من البطولة والتي ستؤهل الفائزين إلى نصف النهائي مباشرة.

الجدير بالذكر أن الأهلي توج باللقب في الموسم الماضي 2020/2019 الذي شهد تأجيل البطولة لعدة شهور نظراً للظروف الصحية التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19".