أعلن وكيل الوزارة للثروة الحيوانية في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور خالد أحمد حسن عن استحداث آلية جديدة في تقديم البلاغات الخاصة بالكلاب الضالة في المناطق السكنية، إذ أكد بأن خدمة تقديم البلاغات بشأن الكلاب الضالة أصبحت متاحة إلكترونياً حالياً.

وقال "إن وكالة الثروة الحيوانية تسعى جاهده لإحتواء ظاهرة تواجد الكلاب الضالة في المناطق السكنية، لذا قمنا بطرح خدمة جمع وإصطياد الكلاب الضالة في المناطق السكنية كمناقصة عامة لتحسين جودة تقديم هذه الخدمة، حيث رست المناقصة على شركة Black Gold البحرينية".

وأضاف "يعتمد تقديم خدمة جمع وإصطياد الكلاب الضالة في المناطق السكنيةعلى الإستجابة لبلاغات المواطنيين و المقيمين على أرض مملكة البحرين، لذا فأن حاليًا يمكن تقديم البلاغ إلكترونيًا عبر ملئ الاستمارة الخاصة بتقديم بلاغ عن وجود الكلاب الضالة في المناطق السكنية".

وأوضح بأن الشركة وبالتنسيق مع الوكالة قامت بتطوير طريقة تقديم البلاغات إلكترونيا عبر إرسال المشتكي رسالة واتس أب على الرقم 38099994 حيث سيقوم النظام بالرد آليا عبر إرسال رابط إستمارة يقوم المشتكي بملئها مباشرة، و ستقوم الشركة المعنية بعمل اللازم فور ملء الإستمارة إلكترونيا.

ولفت وكيل الوزارة للثروة الحيوانية إلى أن تقديم البلاغات سابقًا كان يتم عبر الخط الساخن، إلا أنه تماشيا مع الجهود الرسمية للتحول الرقمي في تقديم الخدمات ووصولاً لتحقيق رؤية المملكة 2030 يتم حاليًا إستقبال البلاغات إلكترونيا عبر الوصلة المفعلة و ملئ الإستمارة الالكترونية بالإضافة إلى الإستمرار في خدمة تقديم البلاغات بالإتصال المباشر بالخط الساخن 17155363 من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحا الى 3 ظهرا.

ويذكر أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط تسعى جاهدة إلى الحد من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة وبدأت في عام 2016 بتشكيل لجنة من عدة جهات حكومية لوضع خطة للتعامل مع هذه الظاهرة عبر عدة مراحل وفق الضوابط المعمول بها و المتوافقة مع قانون الرفق بالحيوان.