رفعت جمعية المرصد لحقوق الإنسان خالص التهاني وأسمى التبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يأتي هذا العام تحت شعار "المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم كوفيد-19"، مشيدةً بإسهامات المرأة البحرينية وما تحقق لها من منجزات ومكتسبات جعلتها نموذجاً عالمياً في التمكين والتقدم.

وأكد محسن علي الغريري رئيس جمعية المرصد لحقوق الإنسان أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في جميع المستويات والمراكز وعلى وجه الخصوص ما قامت به من دور بارز في مواجهة جائحة كورونا ضمن الصفوف الأمامية، مبيّناً دورها الفاعل في مؤسسات المجتمع المدني، وخصوصاً في جمعية المرصد لحقوق الإنسان، إذ تحظى بفرصٍ متساوية في المشاركة واتخاذ القرار بتشكيلها نسبة 58% من أعضائها، و50% من مراكزها القيادية.

وبهذه المناسبة أعلن الغريري عن إنشاء لجنة متخصصة بشؤون المرأة والطفل بالجمعية بهدف تقديم الدراسات والآراء، وتنظيم الندوات والمؤتمرات المعنية بهذا الخصوص، على أن يتم تعيين السيدة ابتسام العصفور رئيسة للجنة.



وأشادت ابتسام العصفور رئيسة لجنة المرأة والطفل بالجمعية بما تتميز به المرأة البحرينية من قدرة استثنائية لتحقيق الموازنة بين إدارة أسرتها وعملها في أصعب الظروف في ظل ما تواجهه دول العالم من تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"، مؤكدة أنها في ذلك أصبحت أيقونة نجاح متجدد يشار إليها بالبنان في عملها وجهودها الكبيرة لمواجهة آثار الجائحة.

وأعلنت العصفور عن تدشين مشروع "مجالس هن" الذي يُعقد إلكترونياً بشكل شهري لطرح ومناقشة المواضيع والقضايا التي تخص المرأة البحرينية بحضور عدد من المتخصصين والمعنيين، وذلك بهدف تعزيز الوعي وإبراز المنجزات المتحققة على أرض الواقع، وتقديم التوصيات للتغلب على التحديات، على أن تتضمن الجلسة الأولى مناقشة "مشاركة المرأة في المجالس المنتخبة" والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً.