تحت رعاية كل من الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، والأستاذة هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، تنظم وزارة الخارجية ورشة عمل افتراضية تحت عنوان "حقوق المرأة وتحقيق الاستقرار الأسري في مملكة البحرين"، وذلك يوم الاثنين الموافق ٨ مارس ٢٠٢١م، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وتأتي هذه الورشة تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، وضمن سلسلة ورش العمل المعنية بإعداد الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين والتي تنظمها وزارة الخارجية، ويمكن الحصول على رابط الورشة عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة www.scw.bh .

ومن المرتقب أن تناقش الورشة حقوق المرأة البحرينية السياسية التي تعتبر حجر الأساس في المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وما نص عليه ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين من مساواة كاملة بين الرجل والمرأة، بما في ذلك حق المشاركة في الحياة العامة وحق الانتخاب والترشيح في الانتخابات النيابية والبلدية، إضافة إلى التجربة البحرينية المتقدمة في مجال التوازن بين الجنسين.



وتسلط ورشة "حقوق المرأة وتحقيق الاستقرار الأسري في مملكة البحرين" الضوء على الدور البارز الذي تنهض به المرأة البحرينية من أجل تعزيز ترابط وتماسك الأسرة، اللبنة الأساسية في المجتمع، وذلك في ضوء منظومة الدعم المتكاملة التي تحظى بها سياسيًا واقتصاديًا وخدميًا.

ويقدم المجلس الأعلى للمرأة خلال الورشة توجهات عريضة عن أبرز إنجازاته في مجال تحقيق الاستقرار المجتمعي في مملكة البحرين كبيت خبرة وطني في شؤون وقضايا المرأة، وانطلاقًا من الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وما يقوم به المجلس من أدوار وطنية في هذا المجال، وانطلاقًا من اختصاصاته المنصوص عنها في المرسوم السامي لإنشائه.

وتعمل الورشة على تقديم مخرجات تسهم في استدامة عملية تطوير السياسات والتشريعات والخدمات الداعمة للترابط العائلي وحماية كيان الأسرة وتطوير البرامج التوعوية الخاصة بحقوق المرأة، وأهمية ذلك في تحقيق الاستقرار المجتمعي وتعزيز التوعية والتثقيف المجتمعي عبر وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها من الجهات الفاعلة.