شاركت الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري، الوكيل المساعد للصحة العامة عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، عضو المجلس الإشرافي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها في الاجتماع الأول للمجلس الإشرافي، حيث ترأست هذا الاجتماع كون مملكة البحرين دولة الرئاسة لهذا العام، وبحضور المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وافتتحت الهاجري أعمال الاجتماع بترحيب بالأعضاء ونقلت لهم تحيات الإدارة العليا بالوزارة وعلى رأسهم تحيات سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، وتمنيات سعادتها بالتوفيق والنجاح والخروج بتوصيات فعّالة، وتحقيق الأهداف المرجوة من الاجتماع.

وخلال الاجتماع تم عرض مهام المجلس الإشرافي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وأهدافه وآليات العمل.



كما تم تقديم عرض مفصل عن أعمال لجنة اختيار المرشح لمنصب الرئيس التنفيذي للمركز.

وفي نهاية الاجتماع تقدم الأعضاء بالشكر والثناء لسعادة الدكتورة مريم الهاجري لترأسها هذا الاجتماع، كما تقدمت سعادتها بالشكر إلى أعضاء المجلس الإشرافي للمشاركة الفعالة في هذاالاجتماع، وإلى المدير العام والمعنيين بمجلس الصحة لدول مجلس التعاون على حسن التنظيم لهذا الاجتماع.

الجدير بالذكر بأن إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها جاء بمباركة من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في اجتماع المجلس الأعلى (قمة العلا) المنعقد في يناير 2021م، حيث وافق القادة على تأسيس «المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها»، وتفعيله بشكل سريع لتنسيق العمل الخليجي المشترك، لمواجهة جائحة «كورونا» وغيرها من الأوبئة. كما أن المركز سيكون تحت مظلة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.