أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن فوز أسامة نصر الرئيس التنفيذي للمعلومات بالبنك بالمرتبة 20 وذلك ضمن قائمة "أفضل 50 رئيس تنفيذي لتقنية المعلومات"، التي تُسلط الضوء على كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا لمساهمتهم في قيادة الابتكار وتعزيز المرونة وتأثيرهم على التغيرات المتسارعة داخل مؤسساتهم في منطقة الشرق الأوسط.

ويُعد هذا الإصدار الأول من جوائز رئيس تقنية المعلومات المُقامة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث شهد الإعلان عن أفضل 50 شخص تم اختيارهم من ضمن 90 مرشحًا، وهو رقم قياسي جديد أُعلن عنه خلال قمةIDC CIO التي عقدت في نهاية شهر فبراير 2021.

وخلال عام 2020، أعلن البنك عن العديد الإبتكارات المهمة المتماشية مع استراتيجية التبسيط، منها: تركيب أكشاك الخدمة الذاتية في جميع الفروع والمجمعات المالية والمتاحة للاستخدام على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث قام فريق بحريني من دائرة تقنية المعلومات – وبدعم من بقية أقسام البنك – بتطويرها في مختبر الإسلامي للابتكار.



وعلاوة على ما سبق، شهد قطاع التحول الرقمي في البنك العديد من الإنجازات، أبرزها: تدشين خدمة "فتح حساب للشركات عبر الإنترنت"، وطرح خدمة الحصول على بطاقات افتراضيه، وإطلاق تقنية "تعرف على زبونك" الإلكترونية (e-KYC)، وطرح خاصية الخدمات المصرفية المفتوحة عبر تطبيق الإسلامي الرقمي، وطرح عدة خدمات ذاتيه تمكن الزبائن من القيام بعملياتهم البنكيه بشكل مبسط في اي وقت ومن اي مكان

وبهذه المناسبة، قال حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "إننا نؤكد دومًا على أن موظفينا هم أهم أصولنا، ويتربعون دومًا على قمة أولوياتنا. ونحن فخورون جدًا بهذا الإنجاز المتميز للسيد أسامة نصر الذي يستمر بتحقيق نجاحات متوالية. فهو يلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق استراتيجية التبسيط الرامية إلى تغيير النمط المتعارف عليه لخدمات الزبائن التقليدية عبر تحقيق التحول الرقمي."

ويتم نشر قائمة رئيس تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط من قبل IDG Communications، وهي متخصصة بتكريم رؤساء تقنية المعلومات للمؤسسات والمدراء التنفيذيين لتكنولوجيا الأعمال في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ممن يتمتعون برؤية وخبرة لا مثيل لها في استراتيجية الأعمال والابتكار والقيادة.