أعلنت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين فوز فريق كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين في "تحدي البحث"، على المستوى المحلي من بين ستة فرق مثلت عدداً من مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين، وبذلك يتأهل الفريق للمشاركة في المسابقة على المستوى الإقليمي.

ومثَّلَ فريق كلية إدارة الأعمال كلٌّ من: حنان غازي، وأسماء سندي، ومحمد النجار، وأشرف على الفريق الأستاذ الدكتور شاهد مسعود محمد، الأستاذ في قسم الاقتصاد والتمويل في الكلية، وعيسى أحمد الدوسري من بنك البحرين للتنمية كمشرف خبير في الاستثمار، إذ عمل على توجيه الطلبة وإرشادهم ودعمهم خلال البرنامج الذي كان البحث فيه هذا العام عن شركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

وذكر الدوسري أن موضوع البحث - الذي عمل عليه الطلبة - أتى بنتائج مقاربة جداً لما عرضته شركة "ألبا" في تقريرها الذي طرحته "سيكو" مؤخراً، حيث توقع الطلبة ارتفاع سوق الأوراق المالية 38% في حين توقعت سيكو ارتفاعها 40% .



وأعرب عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور حاتم بن محمود المصري، عن اعتزازه وسعادته بفوز طلبة جامعة البحرين وقال: "تبرز هذه المسابقة الدور التعليمي المهم الذي تؤدّيه جمعية المحللين الماليين لدعم التنمية والاستثمار في تعليم وبناء القيادات الوطنية من محترفي الاستثمار في المملكة".

وأضاف "يسرني التَّوجه بالثناء والشكر لفريق جامعة البحرين الفائز بالمركز الأول، مقدِّراً تحمَّلهم المسؤولية وبذل أقصى جهدهم لتمثيل جامعة البحرين بشكل مشرف".

وقالت رئيسة قسم الاقتصاد والتمويل في الكلية الدكتورة هناء سعيد باوزير "إن مسابقات أبحاث الاستثمار السنوية تعدُّ فرصة جيدة للطلبة لتدريبهم على إعداد وتقديم تقارير بحثية عن سوق الأسهم وتأهيلهم للمنافسة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية".

وأضافت "أهنئ فريق جامعة البحرين لفوزهم بالمركز الأول والمساهمة في استغلال بنيتنا التحتية لاكتشاف الفرص المتاحة في مجال المشروعات الاستثمارية، وقد مكَّنت المسابقة الطلاب المشاركين من تطبيق النظرية العملية على عمل المحلل المالي وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية بمهنية عالية".

وجدير بالذكر أن الفائزين بمسابقات المستوى المحلي سيتأهلون إلى مسابقة خليجية على المنصة الافتراضية، ومنها إلى الإقليمية، ثم تبلغ المسابقة ذروتها في المستوى النهائي العالمي.

وانضمت 98 دولة لـ "تحدي البحث" العام الماضي، بأكثر من 6400 طالب من أكثر من 1100 جامعة.