قالت رئيسة قسم الفيزياء بكلية العلوم الدكتورة حنان مبارك البوفلاسة، إن ورشة "فقر الطاقة" - التي ستقام الثلاثاء (9 مارس 2021) بالتعاون مع الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة ومؤسسة INZEB اليونانية - ستسلط الضوء على تداعيات زيادة الطلب على الطاقة وتكلفة إنتاجها على خلق ظاهرة فقر الطاقة في منطقة أوروبا والمناطق الأخرى.

وأضافت د. البوفلاسة أن الورشة - التي ستقام تحت رعاية رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة - تهدف لرفع مستوى الوعي فيما يتعلق بفقر الطاقة، وستناقش العوامل المؤدية إلى زيادة مستويات فقر الطاقة، وهي ظاهرة عالمية متعددة الأبعاد في مناطق مختلفة حول العالم، وستعرض مبادرات الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى دعم الأسر والمجتمع للتخفيف من هذه الظاهرة.

ويحاضر في الورشة ثلاثة من الباحثين المختصين - الذين شاركوا في إعداد كتاب "فقر الطاقة" الذي سلط الضوء على الظاهرة في أوروبا - وهم العضو المنتدب لمعهد INZEB وخبير الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة أليس كوروفيسي، والأستاذ المساعد في جامعة أثينا التقنية الوطنية الدكتور هاريس دوكاس، ومنسق البرنامج البيئي في مؤسسة "هاينريش بول ” كيرياكي ميتاكسا.