أكد النائب عبدالرزاق حطاب، ان يوم المرأة العالمي الموافق للثامن من شهر مارس، يعد فرصة لاستذكار انجازات المرأة البحرينية في كافة المجالات والميادين.

وأضاف: ان ما تلقاه المرأة البحرينية اليوم من دعم وتمكين من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، مثل انطلاقة تاريخية جديدة ونوعية مكنت المرأة من تحقيق مكتسبات حقيقية وهو ما عكس الجهود الناجحة لمملكة البحرين في شتى قطاعات التنمية والتي كان للمرأة نصيب وافر من المشاركة فيها الى جانب الرجل بما يحقق الشراكة المتكافئة في بناء الوطن والاسهام في نهضته.

كما أكد حطاب على ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الوزراء وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله من دعم للمرأة والنهوض بمشاركتها وتمكينها وترسيخ الشراكة المتكافئة بما في ذلك التعليم وفرص العمل وتشجيع امكاناتها على صعيد ريادة الاعمال.



ونوه بالدور الرائد الذي أسهم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله في تسليط الضوء على المرأة البحرينية والعمل على تعزيز اسهاماتها في قطاعات جديدة ورائدة الى جانب ما ترصده من برامج وخطط وطنية تعنى باحتياجات المرأة في شتى المسارات.

واشار ان الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، هو احتفاء وطني بإنجاز المرأة البحرينية أيضا، منوها انها تمثل اضاءة على عطاءاتها في شتى المجالات والفروع.