سماهر سيف اليزل

وافق المجلس البلدي الشمالي على مقترح بدراسة تخصيص جزء من أرض لإنشاء حديقة حيوان أليفة في المنطقة المخصصة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية بمنطقة البديع.

وقال مقدم المقترح محمد الدوسري: "إنه انطلاقاً من اختصاصات المجالس البلدية المنصوص عليها في المادة 19 عند البندين هـ/و من قانون البلديات، بشأن تقرير إنشاء وتطوير أماكن الترفيه واقتراح المشروعات ذات الطابع المحلي من منافع وخدمات عامة تهم المواطنين بالتنسيق مع الجهات المختصة، فإننا نتقدم بمقترح إعادة إنشاء حديقة الحيوان في نفس موقعها السابق بسوق المزارعين، بالإضافة إلى السوق والحديقة النباتية".



وأضاف: "إن سوق المزارعين الذي يقام كل سبت أصبح موضع استقطاب للمواطنين والمقيمين والزائرين، كما أصبح موقعه مفتوحاً أمام الجميع، ولأن المحافظة الشمالية تخلو من وجود حديقة للحيوان، وللموقع المميز لسوق المزارعين وقربه من جسر الملك فهد والشوارع الرئيسية، ومع افتتاح مدينة سلمان، فإن إعادة إحياء حديقة الحيوان سيضفي على الموقع ميزة جديدة ويعيد إلى الناس ذكرياتهم".

وأرجع الدوسري مبررات المقترح إلى وجود مساحة شاسعة في الأراضي المخصصة لشؤون الزراعة والثروة الحيوانية، ومطالبة أهالي الدائرة الثالثة بالارتقاء بمستوى المشاريع الخدمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة.

ووافق المجلس على رفع توصية إلى الوزير بالموافقة على مقترح دراسة تخصيص جزء من أرض لإنشاء حديقة حيوان في البديع.