أحرز الشاب علي عبدالجليل العوضي، المركز الأول على الخليج العربي في بطولة الرجل الحديدي 70.3 التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في إمارة دبي، وذلك على مستوى المشاركين الخليجيين، بعد نجاحه في اجتياز جميع مراحل السباق في زمن قياسي.

واستطاع العوضي ذو الـ"25 ربيعاً"، تحقيق حلمه بالمشاركة وتمثيل مملكة البحرين في المحفل الدولي والفوز في بطولة الرجل الحديدي، باجتياز جميع مراحل السباق في وقت قياسي بلغ 4 ساعات و27 دقيقة و58 ثانية، وفوزه بالمركز الأول على أقرانه من دول الخليج.

وقال العوضي لـ" الوطن"، إن الفوز جاء حصاد سنة ونصف من التدريبات المكثفة في كافة المستويات والألعاب الرياضية، مبيناً أن هذا النجاح خطوة أولى من الحلم نحو تحقيق نجاحات عالمية مقبلة.



وأشار إلى أن النجاح، جاء بناءًا على تخطيط مسبق بعد تخصيص مدرب مختلف لكل سباق رياضي كالجري، والسباحة، والدراجة الهوائية بالإضافه لمدرب خاص للياقة البدنية والمهارات المطلوبة لاجتيازها في وقت قياسي وتحقيق الهدف والوصول لأفضل المستويات للفوز في البطولة، موضحاً أنه رسم خارطة طريق لتحقيق هذا الهدف الذي سعى له طوال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن بداية دخوله لعالم "الرجل الحديدي" قبل 4 سنوات بالمشاركة في 3 بطولات محلية بعد متابعة هذه الرياضة والاهتمام البارز من قبل القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ملهم الشباب، إذ تعتبر البطولة أولى المشاركات الخارجية، وستكون نقطة الانطلاق للانخراط في مسابقات دولية مقبلة لتحقيق أفضل النتائج وتشريف البحرين.

وعن سبب اختياره لهذا النوع من النشاط الرياضي، أكد العوضي أن بطولات "الرجل الحديدي" تملك حالة من الشغف، فهي تجمع 3 أنواع من الرياضة التي تحتاج إلى لياقة بدنية عالية، كما إنها ترضي شعور المنافسة الذي يعتري وجدان الشاب الرياضي، فتدفعك نحو الفوز دون ملل أول كلل.

يشار إلى أن منافسات النسخة السادسة من بطولة دبي للرجل الحديدي "أيرون مان"، انطلقت في 13 مارس الحالي، والتي أقيمت بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بمشاركة نخبة من أبطال العالم، وأصحاب الأرقام القياسية العالمية في هذه الرياضة.