عقد أعضاء اللجنة البرلمانية الخليجية الأوربية اجتماعاً تنسيقياً برئاسة سعادة الأستاذة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى وبحضور سعادة النائب أحمد العامر والسيد غازي عبدالمحسن مدير إدارة الشعبة البرلمانية وعدد من موظفي إدارة الشعبة.

وناقش الاجتماع المرئيات المقدمة من دول مجلس التعاون بشأن المقترح المقدم من وفد الشعبة البرلمانية بمملكة البحرين حول " خفض وتحول الطاقة "، والذي تم الموافقة عليه واقراره من قبل الدول المشاركة في الاجتماع السابق، والمقرر مناقشته بين ممثلين من المجالس التشريعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع عدد من البرلمانيين في البرلمان الأوروبي.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على اعداد ورقة بشأن موقف خليجي موحد للمجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مواجهة مواقف البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الانسان فيها



كما بحث الاجتماع تأثير جائحة كوفييد-19 على البيئة والطاقة وفرص الاستفادة من التجارب المتبادلة بين الجانبين الخليجي والأوروبي .

وسوف تترأس سعادة الأستاذة جميلة سلمان الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية والذي سيعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين وممثلين عن مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ويأتي هذا الاجتماع على خلفية ما تم مناقشته في الاجتماع الثالث للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية، حول حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، والاهتمام ببرامج الطاقة المستدامة ودعم الطاقة المتجددة، وتعزيز سبل التعاون بين دول الخليج والدول الأوروبية فيما يتعلق بخفض وتحول الطاقة، وبما يحقق المصالح المشتركة للطرفين.

انتهى