تنطلق في جامعة البحرين الاثنين أعمال النسخة الرابعة من منتدى أنظمة الأعمال الرقمية، برعاية رئيس جامعة البحرين الدكتور رياض يوسف حمزة، على منصة التواصل الإلكتروني (تيمز).

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى، الأستاذة المساعدة في قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتورة نورة حسن الغتم، إن المنتدى سوف يبحث كيفية ترسيخ قيم ريادة الأعمال التي تركز على الحلول، وتستثمر الفرص المتاحة التي وفرتها جائحة كوفيد_19، من أجل دعم الشركات الناشئة في مملكة البحرين، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة في ريادة الأعمال الرقمية.

وأوضحت د.الغتم أن المنتدى سوف يناقش: دور مجلس سيدات أعمال دبي في دعم رائدات الأعمال وتجربة جائحة كوفيد_19، ودور التعليم العالي في تعزيز ريادة الأعمال، وتجربة إنشاء تطبيق "Kolibrie" لدعم رواد الأعمال في هولندا.



وأكدت د. الغتم أن المنتدى سوف يستضيف خبراء ومتخصصين من مجلس دبي لسيدات الأعمال، ومن كلية لندن الجامعية، ومن جامعة تيلبورغ. وأشارت إلى أن المنتدى يشكل فرصة مفتوحة للنقاش والتباحث مع الطلبة والباحثين، ومع ورواد الأعمال، ومؤسسات القطاعين: العام والخاص.

ودعت د. الغتم الطلبة والباحثين ورواد الأعمال الرقمية الناشئة، والمهتمين الراغبين في الاستفادة من أعمال المنتدى كونه من الفرص المهمة في جانب ريادة الأعمال بوجود متخصصين ذوي خبرة طويلة في هذا المجال.