أعلن بنك سيكو الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، الثلاثاء عن عقد اجتماع الجمعية العامة، باكتمال النصاب بنسبة 100 %.

ووافق المساهمين على البنود الواردة في جدول اعمال الاجتماع ، بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 2,142 مليون دينار بحريني على المساهمين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 بما يعادل 5% من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 5 فلوس بحرينية للسهم الواحد .

كما وافق المساهمون على تحويل مبلغ 296 ألف دينار بحريني إلى الاحتياطي القانوني، ومبلغ 40 الف دينار بحريني للتبرعات ) المسؤولية الاجتماعية) وترحيل المبلغ المتبقي والبالغ 481 ألف دينار بحريني إلى حساب الأرباح المستبقاة.



Licensed as a conventional wholesale bank by the CBB

CONFIDENTIALITY NOTICE

Please note that the information contained in this e-mail and its attachments ("the information") is private and confidential, may be privileged, and is intended only for the use of the individual or entity to which it is addressed. Access to the information by anyone else is unauthorised.

If you are not the intended recipient;

(1) You are requested to inform us immediately by return e-mail and to irretrievably erase all copies of the information from your computer systems,

(2) You should not disclose the information to any other person,

(3) Any dissemination, distribution or copying of the information is strictly prohibited and,

(4) You should not take or refrain to take any action in reliance upon the information.

All attachments to this message have been scanned to remove viruses; however, we accept no responsibility for these attachments once they have left our office networking environment.

الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة

رئيس مجلس الإدارة

سيكو تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية عبر التواصل المرئي

الجمعية العامة تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 5%

أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي)، اليوم عن عقد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم 23 مارس 2021 باكتمال النصاب بنسبة 100 %.حيث وافق المساهمين على البنود الواردة في جدول اعمال الاجتماع ، بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 2,142 مليون دينار بحريني على المساهمين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 بما يعادل 5% من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 5 فلوس بحرينية للسهم الواحد .كما وافق المساهمون على تحويل مبلغ 296 ألف دينار بحريني إلى الاحتياطي القانوني، ومبلغ 40 الف دينار بحريني للتبرعات) المسؤولية الاجتماعية) وترحيل المبلغ المتبقي والبالغ 481 ألف دينار بحريني إلى حساب الأرباح المستبقاة.

وقد راجع المساهمون تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة البنك وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. هذا وقد أشاد رئيس مجلس الأدارة بأداء البنك خلال العام 2020، وخاصة مرونه الأعمال والقدرة في مواكبة التغيرات في الظروف غير المسبوقة.

ووفقًا للنتائج المالية لسيكو للعام 2020، حققت سيكو صافي أرباح موحدة للعام بلغت 3.0 مليون دينار بحريني، بانخفاض بنسبة 51% مقارنة مع 6.0 مليون دينار بحريني في عام 2019. كما بلغ إجمالي الدخل الشامل 2.9 مليون دينار بحريني للسنة المالية 2020، أي بانخفاض بنسبة 57% مقارنة مع 6.8 مليون دينار بحريني في نهاية 2019. حيث تأثر الأداء المالي لسيكو في عام 2020 بالآثار الاقتصادية المرتبطة بجائحة (كوفيد-19)، فضلا عن الاضطرابات الحادة الناتجة عن تذبذب أسعار النفط، وتأثيرها على تقييم الأوراق المالية في أسواق المنطقة. و ارتفعت الأصول تحت الإدارة إلى 877.9 مليون دينار بحريني (2.3 مليار دولار أمريكي) في 31 ديسمبر 2020 بنسبة 9% مقارنة مع 808.7 مليون دينار بحريني (2.1 مليار دولار أمريكي) في نهاية 2019 بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين بعد مخصصات الاحتياطي القانوني 58.3 مليون دينار بحريني في نهاية العام، بالإضافة إلى ذلك حققت سيكو نسبة كفاية رأسمالية موحدة قوية بما يزيد عن 50%.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة سيكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة عن جزيل شكره وأمتنانه لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين على تعاونهم ومساندتهم للبنك منذ تأسيسه. كما أعرب عن شكره وتقديره لجميع الجهات التنظيمية في الدول التي تعمل فيها سيكو، وإلى المستثمرين والعملاء على ولائهم ودعمهم المتواصل، وإلى كافة العاملين في البنك الذين يمثل عطاؤهم وتفانيهم وإخلاصهم عماد ما تحقق من انجازات.

-انتهى –

نبذة عن سيكو

تمثل سيكو أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية، وتصل قيمة الأصول تحت الإدارة لديها إلى أكثر من 2.3 مليار دولار أمريكي. وتعمل سيكو اليوم بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، كما تُشرف على ثلاث شركات تابعة ومملوكة لها بالكامل: سيكو للوساطة المالية، وهي دار وساطة مالية مقرها أبوظبي، وسيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية، وسيكو السعودية المالية المزودة لخدمات إدارة الأصول والواقع مقرها في المملكة العربية السعودية. وتتخذ سيكو من مملكة البحرين مقرًا لها، وهي آخذة في التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تتمتع بسجل حافل بالإنجازات باعتبارها بنك إقليمي موثوق به يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية، بما في ذلك إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وصناعة السوق، والتي يدعمها فريق بحوث قوي من أمهر الخبراء يوفر رؤية ثاقبة وتحليلات مدروسة عن أكثر من 90 بالمائة من الأسهم الرئيسية في المنطقة. ومنذ تأسيسها في العام 1995، دأبت سيكو على تحقيق أداء متفوق في السوق، وأصبحت لها قاعدة عملاء عريضة من كبرى المؤسسات. وتمضي سيكو قدمًا في مسيرتها نحو المزيد من النمو والازدهار، والتي يقودها التزامها الراسخ بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، فضلا عن سعيها الدائم إلى توطيد أواصر الثقة مع عملائها. وستواصل سيكو الاستثمار في تطوير إمكاناتها التقنية ورأس مالها البشري الذي يتألف من نحو 100 موظف متميز.

3108960173990لمزيد من المعلومات:

ندين عويس

مدير العلاقات العامة

سيكو

هاتف مباشر: 5017 1751 (973+)

البريد الإلكتروني: [email protected]لمزيد من المعلومات:

ندين عويس

مدير العلاقات العامة

سيكو

هاتف مباشر: 5017 1751 (973+)

البريد الإلكتروني: [email protected]