رحبت ديار المحرق، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، بوفد من هيئة التخطيط والتطوير العمراني في جولة تعريفية للإطلاع على أرجاء المدينة المتكاملة ومشاريعها العديدة، وذلك يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021. وترأس وفد هيئة التخطيط والتطوير العمراني الرئيس التنفيذي للهيئة السيدة نوف عبدالرحمن جمشير.

وكان في مقدمة المستقبلين الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد علي العمادي، الذي قام باستعراض مختلف مشاريع ديار المحرق السكنية والتجارية والاستثمارية، والتي تمثل نموذج للمدينة الحديثة المتكاملة بكافة عناصرها.

وانطلقت الجولة التعريفية من مكتب المبيعات لتسليط الضوء على المخطط الرئيسي لـديار المحرق ومخطط مُزون الذي تم طرحه مؤخرًا والذي يقدم قسائم سكنية للبيع بنظام التملك الحر، كما تم تعريف الوفد بمشروعي النسيم والبارح وزيارة فلل العرض للإطلاع على مميزاتها المتعددة. وتلى ذلك جولة في أنحاء مراسي البحرين للتعرف على أسلوب الحياة المميز والفريد الذي تقدمه للقاطنين على الواجهة البحرية.



وبهذه المناسبة أعربت سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني السيدة نوف جمشير، عن سعادتها بالتخطيط المتميز لمدينة ديار المحرق والحرص على اتباع أساليب الطاقة المستدامة من أجل التقليص من الانبعاثات الكربونية في مرحلة البناء والتشييد. كما أشادت بالتصاميم المتميزة لمراعاة تسهيل حركة المرور، بما يتناسب مع احتياجات المقيمين والزوار على حد سواء. وفي الختام شكرت "ديار المحرق" على حسن الاستضافة، متمنية المزيد من النجاح والازدهار لهذا المشروع الطموح.

ومن جانبه، صرح المهندس أحمد علي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق: "نشكر السيدة نوف جمشير وأعضاء هيئة التخطيط والتطوير العمراني على تلبية دعوتنا ومرافقتنا في هذه الجولة الميدانية للتعريف بمدينة ديار المحرق المتكاملة بكافة مقوماتها ومشاريعها متعددة الاستخدامات. كما يشرفنا استعراض معايير الجودة العالمية المُتبعة في كافة نواحي تطوير المدينة بدءًا بمرحلة التشييد، إلى اهتمامنا بـتأسيس البينة التحتية و تزويد المدينة بشبكة طرق فعالة ومتصلة تسهل وصول الزوار والمقيمين إلى الطرق الرئيسية ومنها إلى مختلف أنحاء المملكة بيسر وسهولة."

تُعد ديار المحرق من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، وتحتضن بأرجائها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية الراقية. يأتي هذا بجانب المزيج الفريد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والصحية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.