عرضت رئيسة قسم العلوم المتكاملة بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين الدكتورة رباب عبدالوهاب، تجربة توظيف أدوات التعلم الالكتروني، بوصفها أداة داعمة للتعليم قبل وبعد جائحة كوفيد _19، وذلك خلال مشاركتها في منتدى بعنوان: "إعداد ممرضات المستقبل للعالم الحقيقي"، الذي نظمته دار النشر العالمى (Pearson)، في 17 مارس 2021، عبر منصة زووم.

وشرحت د. عبدالوهَّاب خلال حديثها، كيفية تفاعل الطلبة مع تلك الأدوات، ورأت أنها "أضافت قيمة حقيقية إلى التعليم وزادت من متعة تعلم الطلبة وجذب انتباههم، وكيف أن هذه الأدوات حوَّلت دور المدرس من مقدم للمعلومات إلى مرشد للطلبة، مما أسهمت في رفع مستوى تحصيل الطلبة، وتعزيز الاتجاه الإيجابي لديهم نحو التعلم.



وقالت د. عبدالوهَّاب "إن توظيف الأدوات التفاعلية في التعلم عن بعد، قد عزز عملية التقويم من خلال تقديم الاختبارات والتكليفات، وحصول الطلبة على التغذية الراجعة بشكل فوري.

وعرضت مجموعة من الارشادات تسهم في نجاح وتأثير التعليم الإلكتروني، ورأت: أهمية معرفة المدرس بخبرة الطلبة في مجال التكنولوجيا، واختيار التقييمات التي تحقق الأهداف التعليمية المرجوة، وضرورة تدريب الطلبة على أنشطة تفاعلية مختلفة، وتشجيعهم على العمل ضمن فريق، بالإضافة إلى تضمين مهارات إدارة الوقت في أنشطة التعلم.