استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم في مكتبه بالوزارة، سعادة السفير هيديكي إيتو، سفير اليابان لدى مملكة البحرين، وسعادة السفير عبدالله بن راشد بن علي المديلوي، عميد السلك الدبلوماسي سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمل السفير الياباني كسفير لبلاده في المملكة، وذلك بحضور سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية، وسعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، وسعادة السفير منى عباس محمود رضي، مدير إدارة الشؤون الافروآسيوية بوزارة الخارجية.

وخلال اللقاء، رحب وزير الخارجية بسعادة سفير اليابان، مشيدًا بالجهود الطيبة التي بذلها سعادته خلال فترة عمله في مملكة البحرين لتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين. كما أعرب وزير الخارجية عن حرص مملكة البحرين بتوجيهات سامية من جلالة الملك المفدى بتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين واليابان، وتنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات والارتقاء به إلى مستويات أشمل بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب السفير هيديكي إيتو عن شكره وتقديره لما لقيه من دعم ومساندة من قيادة جلالة الملك المفدى الحكيمة، ووزارة الخارجية وكافة الوزارات والهيئات الرسمية في مملكة البحرين طوال فترة عمله، والتي أسهمت في تسهيل أداء مهامه الدبلوماسية، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التطور والنماء.



وبهذه المناسبة، قدم سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني السفير الياباني هدية تذكارية، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح في مهام عمله الدبلوماسي القادم.