أستعرض وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة مع عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتور فؤاد الأنصاري مشاركة عدد من طلبة كلية الهندسة مشروع تخطيط وتصميم الواجهة البحرية للساحل الشرقي للعاصمة المنامة مع برنامج التصميم البيئي، وذلك عبر الاتصال المرئي .

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أنه "بناء على توجيهات معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة الموقر نائب رئيس مجلس الوزراء ومتابعة من سعادة المهندس عصام خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للتعاون مع القطاع الاكاديمي (جامعة البحرين) في المجالات البلدية وبخاصة قطاع المشاريع فقد تم عبر الاتصال المرئي استعراض مشاركة عدد من طلبة جامعة البحرين مشروع تخطيط وتصميم الواجهة البحرية للساحل الشرقي للعاصمة المنامة مع برنامج التصميم البيئي " مشيرا الى أن عدد الطالبات المشاركات كان ستة طالبات .

وأردف الوكيل " قامت إدارة التنمية الحضرية بالمبادرة عبر الاتصال بجامعة البحرين لإشراكهم في المشاريع الإستراتيجية التي تعمل عليها "البلديات" مؤكدا في الوقت ذاته من أن هذا المشروع هو باكورة المشاريع التي تشكل تعاونا مع كلية الهندسة وجامعة البحرين من أجل استنباط أفكار وإبداعات جديدة من قبل طلبة كلية الهندسة "



وأوضح " تم طرح فكرة التعاون في مشروع تخطيط وتصميم الواجهة البحرية للساحل الشرقي للعاصمة المنامة مع برنامج التصميم البيئي، وقد تلقينا عدد ستة مشاركات من قبل طلبة كلية الهندسة، تم استعراض نتائج المشاركات بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين من قبل جامعة البحرين و"البلديات" وعدد من الطلبة.

وقد أشاد وكيل "البلديات" بتفاعل جامعة البحرين وطلبة كلية الهندسة مؤكدا على أن الوزارة تتطلع لمزيد من التعاون مع جامعة البحرين والقطاع الأكاديمي وذلك في مجال المشاريع والدراسات او البحوث بهدف الارتقاء بالمشاريع والخدمات البلدية لتحقيق بيئة حضرية مستدامة.

يشار الى أن مدير إدارة التنمية الحضرية بالوكالة المساعدة للخدمات المشتركة المهندسة راوية المناعي قامت بالتعاون مع الدكتورة وفاء المدني منسق برنامج الهندسة البيئية بطرح مشروع الواجهة البحرية للساحل الشرقي للعاصمة المنامة كمشروع لطلبة برنامج االبكالريوس للتصميم البيئي التابع لكلية الهندسة في جامعة البحرين.

ويعد هذا المشروع الواجهة البحرية للساحل الشرقي للعاصمة المنامة من المشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير الواجهات البحرية والسواحل العامة بمعايير عالمية لخلق بيئة حضرية مستدامة.

وقد قدمت طالبات البرنامج مشاريع متميزة وأفكار إبداعية تم التركيز فيها على الجانب المتعلق بالتاثير البيئي وذك باقتراح حلول لتحسين البيئة اضافة الى تسليط الضوء على تحقيق استراتيجية التشجير والتجميل الى الجانب تحقيق الهدف الاجتماعي الترفيهي وذلك بخلق فضاءات تفاعلية لمرتادي المشروع مما اكد على أهمية هذا التعاون للخروج بمقترحات إبداعية للمشروع يستفاد منها لتصميم الواجهة البحرية. وقد تم خلال الفعالية تقديم فلم لاستعراض مشاريع الطلبة وتقديم شرح مفصل لكل مقترح.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم الطلبة على ما قدموه من أفكار ومقترحات إضافة االى ذلك تم تكريم القائمين على البرنامج.