قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، إنه يعتزم زيارة الحدود الجنوبية مع المكسيك قريباً، منتقداً موقف إدارة الرئيس الحالي جو بايدن بشأن ارتفاع أعداد المهاجرين الذين يصلون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وقال ترمب إن "الكثيرين يريدون مني زيارة الحدود الجنوبية لبلدنا، بما في ذلك مسؤولي دائرة الهجرة، ودوريات الحدود".

ورداً عن سؤال بشأن موعد زيارته المرتقبة، أجاب ترمب: "ربما خلال الأسبوعين المقبلين".



وتابع: "لست متسرعاً للذهاب إلى هناك، ولكن من المفترض أن يذهب هو (بايدن) ويتخذ القرار"، مضيفاً أن "مئات الآلاف من الأشخاص يأتون الآن إلى حدودنا بينما نحن نتحدث (..) سيكون لدينا الملايين يتدفقون على بلدنا، وهذا ما سيدمر الولايات المتحدة".

وأشار موقع "أكسيوس" إلى أن هناك زيادة معتبرة في أعداد المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة، في الحدود الجنوبية مع المكسيك، خصوصاً الأطفال غير المصحوبين.

وكان وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، قال إن "الولايات المتحدة تواجه عدداً متزايداً من المهاجرين على الحدود الأميركية المكسيكية، هو الأكبر منذ عشرين عاماً".

وأعلن بايدن، الخميس، أن نائبته كامالا هاريس ستقود جهود الإدارة الأميركية لوقف الهجرة من أمريكا الوسطى، وذكر أنه سيزور الحدود "في مرحلة ما".

ومن المقرر أن يزور العديد من كبار مسؤولي إدارة بايدن، وأعضاء من الكونغرس، مقراً للاجئين في تكساس، الأربعاء ، وفقاً لـ"أكسيوس".