أطلقت «بي نت» الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في البحرين مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة (NERC) بهدف الاستجابة للبلاغات الخاصة بأي أضرار لحقت بالبنية التحتية للشبكة. ويعمل المركز على مدار الساعة خمسة أيام في الأسبوع (من الأحد إلى يوم الخميس) من خلال الاتصال على الرقم (17175757).

ويعدُّ مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة (NERC) جزءا من مركز «بي نت» المتميز لعمليات الشبكة الذكية (NICE)، الذي أطلقته «بي نت» في يناير 2021 ويقدم مراقبة وإدارة استباقية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لشبكات البنية التحتية للاتصالات الرقمية الذكية في البحرين لضمان استمرارية عمليات الشبكة وخدماتها من خلال معالجة أي مشاكل في الوقت الفعلي. وكجزء من هذا التفويض، يكون مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة (NERC) مسؤولا عن تلقي التبليغ عن التلفيات التي من الممكن أن تحدث في البنية التحتية جراء أعمال البناء وغيرها من الأسباب التي تخل بأداء الشبكة وتتسبب في تعطيل خدماتها.

وتعليقا على ذلك أوضح محمد الكعبي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشؤون التكنولوجية في «بي نت»: أن مركز الاستجابة لطوارئ الشبكة يتميز بالاستجابة الفورية للبلاغات الخاصة بأي أضرار لحقت بالبنية التحتية لشبكة الألياف البصرية التابعة لـ«بي نت»، ويأتي في إطار حرص الشركة على ضمان استمرارية تقديم خدمات محسنة وفعالة وضمان جودة البنية التحتية للشبكة الوطنية للنطاق العريض في البحرين.

ويتمثل الهدف الرئيس من تأسيس المركز في دعم مهمة «بي نت» المتمثلة في تقديم خدمات شبكة آمنة وموثوقة ومستقرة لمزودي الخدمة المرخص لهم في البحرين، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على المستخدم النهائي، حيث تواصل «بي نت» العمل على تنفيذ خططها الاستراتيجية لتوفير الألياف البصرية المحسنة والفعالة، من أجل ضمان جودة تقديم الخدمات باتباع أفضل الممارسات.