سماهر سيف

أعلن فريق افعل خيراً التطوعي عن استحداث مشروع تفريج الكرب، يقوم على مساعدة ما لايقل عن 100 حالة موسمية في شهر الخير، بينما يساعد ما لا يقل عن 40 أسرة شهرياً 500 خلال السنة.

ويساعد البرنامج المتعثرين على تخطي تعثرهم، حيث يشمل دفع تسويات المحاكم لفتح الحسابات، ودفع تسويات الكهرباء لتفادي القطع، ودفع تسويات البنوك لتفادي إجراءات الشؤون القانونية، وسداد مديونيات العاطلين، وإعانة المتقاعدين الغارمين، والتسوية مع أصحاب العقارات لعدم طرد المستأجرين، لضمان استمرارية المعيشة بأقل ضرر مع تعهدهم بعدم العودة لمثل هذه الأمور، مؤكدة أنه لن تساعد الذي يسيء التصرف بسبب سوء الإدارة المالية.



وأشار الفريق إلى أنه بصدد إطلاق المشاريع الرمضانية السنوية، متمثلة في 3 مشاريع خاصة تغطي احتياجات ما لا يقل عن 1800 أسرة وهي كفالة أسرة طيلة الشهر، والسلة الرمضانية، وإفطار صائم. كما خصص الفريق مشروع "كسوة العيد" لعيد الفطر المبارك.

وأوضح الفريق أن مشروع السلة الرمضانية يوفر الاحتياجات الأساسية للأسر ذات الحاجة المتوسطة، من خلال توفير كوبونات من لولو هايبر للمواد الغذائية فقط وسلة جاهزة لمن لا يستطيع الذهاب وتأمين هذه الاحتياجات بنفسه من كبار السن والمرضى.

وفيما يخص مشروع "كفالة أسرة" فهو تأمين شامل لحاجات الأسرة طيلة الشهر، من خلال توفير معونة غذائية متكاملة تكفي شهراً كاملاً شاملة الدجاج واللحم.

وأكد الفريق أن عملهم التطوعي مستمر طيلة السنة، لإنجاز عدد من المشاريع، فهناك المساعدات الموسمية الرمضانية وأيام الأعياد، إضافة إلى البرامج الوطنية والتوعوية والاجتماعية والدعوية التي تحظى باهتمام أعضاء الفريق.

وأوضح أنه -التزاماً منه بقرار منع التجمعات وضرورة التباعد الاجتماعي- سيتم تحويل المشاريع لدعم الأسر بالتشاور مع أصحاب المال، من خلال تحويلها لكوبونات شراء تتيح للأسر استخدامها في شراء مستلزمات رمضان، مشيراً إلى أن هذا الأمر جاء في صالح الأسر حيث أتاح للفريق تغطية عدد أكبر من الأسر المحتاجة، وتقديم الكوبونات لعدد أكثر من الأفراد.

يشار إلى أن الفريق يتكون من مجموعة من الشباب، وينقسم فريقين: رجالي ونسائي، ويهدف لعمل الخير بما يضمن للآخرين الحياة الكريمة، وتقديم المساعدة للآخرين دينياً واجتماعياً.