رويترز


هز أندريا بيلوتي ومانويل لوكاتيلي الشباك لتفوز إيطاليا 2-0 على بلغاريا وتحقق انتصارها الثاني في مباراتين ببداية مشوارها في المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وعانت إيطاليا للتسجيل في مرمى أصحاب الأرض في الشوط الأول رغم الاستحواذ طويلاً على الكرة لكنها تقدمت بهدف من ركلة جزاء حصل عليها ونفذها بيلوتي بنجاح عقب دقيقتين من الاستراحة.

ولم يصنع المنتخبان سوى القليل من الفرص في الشوط الثاني، لكن الفريق الزائر حقق فوزه الخامس على التوالي، دون أن يستقبل أي هدف خلال تلك السلسلة، بعدما سجل لوكاتيلي ببراعة قبل 8 دقائق من النهاية.

وتتصدر إيطاليا المجموعة وستحاول الحفاظ على بدايتها المثالية في التصفيات عندما تلعب في ضيافة ليتوانيا يوم الأربعاء، بينما ستلعب بلغاريا، التي خسرت في أول جولتين، مع أيرلندا الشمالية.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا "لا توجد مباريات سهلة. نحن دائماً نفكر أننا نستطيع الفوز لكننا ندرك أن الفرق المنافسة تدافع بكل قوتها وأنه يجب التحلي بالحذر. لعب المنافس على أمل عدم الخسارة، كما أن اللعب خارج الأرض يكون صعباً دائماً".

وضمن المجموعة ذاتها، سجل شيردان شاكيري لاعب ليفربول هدفاً لتفوز سويسرا 1-0 على ليتوانيا ويصبح رصيد بلاده 6 نقاط وتأتي في المركز الثاني بفارق الأهداف عن إيطاليا.