سجلت الولايات المتحدة الأمريكية رقماً قياسياً جديداً، في معدلات تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا خلال يوم واحد، بعدما تلقى نحو 3.4 مليون أميركي إحدى جرعات اللقاح، في وقت تعمل أغلب الولايات الأميركية على توسيع قاعدة المؤهلين لتلقي اللقاح من سكانها، وفق ما أفادت شبكة "سي إن بي سي نيوز" الأميركية.

وتمّ الإبلاغ عما يقرب من 3.4 مليون جرعة جديدة من لقاحات "فايزر"، و"موديرنا"، و"جونسون آند جونسون"، وفقاً لبيانات صادرة عن "مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها"، ما يرفع متوسط الجرعات اليومية خلال 7 أيام إلى 2.6 مليون جرعة.

وفي ما يتعلق بجهود التطعيم في أنحاء البلاد، أشارت "إن بي سي نيوز"، إلى أن 11 مليون جرعة إضافية من لقاح "جونسون آند جونسون" لا تزال في الطريق.



هدف جديد لبايدن

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن هدفاً جديداً، يتمثل في إعطاء 200 مليون جرعة تطعيم ضد فيروس كورونا خلال أول 100 يوم له في منصبه، ما يضاعف تعهده السابق بتقديم 100 مليون لقاح خلال هذا الإطار الزمني.

وحدد بايدن هذا الهدف في اليوم التاسع والخمسين لإدارته، في وقت حذر "مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها" من زيادة محتملة في أعداد الإصابات بنسبة 7٪.

وتسجل الولايات المتحدة ما لا يقل عن 58 ألفاً و600 حالة إصابة جديدة، وما لا يقل عن 960 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس يومياً، بناءً على متوسط 7 أيام، استناداً إلى بيانات جامعة "جونز هوبكنز"، السبت.

وسجلت الولايات المتحدة، أكثر من 30.13 مليون إصابة بالفيروس، الذي أودى بحياة 547 ألفاً و812 أميركياً على الأقل.

وتجاوزت حالات الإصابة العالمية أكثر من 125.87 مليون، بينما بلغت الوفيات العالمية 2.76 مليون على الأقل، حسب بيانات جامعة "جونز هوبكنز".