وقعت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والجامعة الخليجية، مذكرة تفاهم لتنسيق التعاون بين الطرفين، وذلك سعيًا لتعزيز الشراكة المجتمعية وتطوير المعرفة القانونية والحقوقية لدى طلبة وطالبات الجامعة عبر برامج تدريبية متخصصة لإكسابهم المهارات اللازمة وإعدادهم إلى الانخراط في سوق العمل والاستجابة لمتطلباته بما يحقق الغاية في المساهمة بخدمة مملكة البحرين وتحقيق الرؤية الوطنية 2030.

ووقع المذكرة من جانب المؤسسة الوطنية الآنسة ماريا خوري رئيسة مجلس المفوضين، ومن جانب الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني رئيس الجامعة، حيث تهدف هذه المذكرة إلى توطيد أواصر التنسيق والتعاون المشترك فيما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، والعمل على نشرها وتطوير العمل بها، إضافة إلى تفعيل دور الطرفين المشترك في مجال التدريب والتثقيف وتعزيز التعاون للارتقاء بالعمل الحقوقي والتعليمي في مملكة البحرين.

كما سيتم على ضوء هذه المذكرة، تدريب طلبة الجامعة وتبادل الزيارات والاستشارات القانونية والحقوقية والمطبوعات والأدبيات والدراسات المتخصصة، بالإضافة إلى عقد الفعاليات والمؤتمرات والبرامج المشتركة في مجال حقوق الإنسان. وكذلك التعاون في نشر الوعي المجتمعي من خلال إعداد التصاميم التثقيفية في مجال حقوق الإنسان وإجراء بحوث مشتركة بين الطرفين والتعاون في إعداد التقارير ذات العلاقة بحقوق الإنسان.