يبدو أن مانشستر سيتي الإنجليزي، في طريقه لإحباط كبار أوروبا خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، بالظفر بتوقيع النرويجي إيرلينج هالاند.

مهاجم بروسيا دورتموند الألماني بات مطمعا لكبار القارة العجوز، على رأسهم ريال مدريد وبرشلونة قطبي الكرة الإسبانية، بالإضافة إلى السيتي وجاره مانشستر يونايتد في إنجلترا.

ووفقا لصحيفة "صن" البريطانية، فإن السيتي يخطط للتقدم بعرض مالي ضخم تبلغ قيمته 183 مليون يورو، لإقناع إدارة دورتموند بالتخلي عن صاحب الـ20 عاما.

وحال موافقة "أسود الفيستيفال" على العرض، فإن هالاند سيصبح بذلك أغلى لاعب في تاريخ السيتزنز والدوري الإنجليزي بشكل عام.

ويتضمن العرض أيضا منح هالاند أعلى راتب في تاريخ البريميرليج، إذ يجهز مان سيتي التعاقد معه لمدة 5 سنوات مقابل 700 ألف يورو كراتب أسبوعي.

ويرتبط اللاعب الدولي النرويجي بعقد مع دورتموند لمدة 3 سنوات مقبلة، لكنه يتضمن شرطا جزائيا من الممكن تفعيله بحلول صيف 2022، إذ يمنح المهاجم الشاب فرصة الرحيل مقابل 75 مليون يورو.

ولا يرغب مان سيتي في الانتظار لما بعد نهاية الموسم المقبل، نظرا لرغبته في جلب هالاند في أقرب فرصة، لتعويض رحيل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الصيف المقبل.

وأعلن متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي هذا الأسبوع، رحيل الهداف التاريخي للنادي فور انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

جدير بالذكر أن هالاند أحرز 33 هدفا خلال 31 مباراة مع دورتموند هذا الموسم، منها 10 أهداف وضعته على قمة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.