في إطار سعيها الدائم لتسهيل وسرعة إنجاز الخدمات المقدمة من قبلها لعملائها الكرام، يسر شئون الجنسية والجوازات والإقامة أن تعلن بأنها ستقوم اعتبارا من يوم الأحد الموفق 4 أبريل 2021 بتمديد أوقات العمل بفرعي مدينة عيسى والمحرق من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 5 مساء لاستقبال كافة طلبات إدارة التأشيرات والإقامة مع اقتصار خدمات إدارة الجوازات خلال الفترة المسائية على تسليم الجوازات البحرينية بفرعها الكائن بمدينة عيسى.

و تنوه أنه تسهيلا لمن استكمل إجراءات إصدار الإقامة إلكترونياً من أن يضع ملصق الإقامة بأحد الفروع دون الحاجة إلى حجز موعد مسبق شريطة الحضور الشخصي للضامن.

وتدعو شئون الجنسية والجوازات والإقامة جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بجميع القطاعات بمملكة البحرين إلى الاستفادة من خدمة تسجيل المؤسسات العامة والخاصة على نظام التأشيرة الإلكترونية لمملكة البحرين www.evisa.gov.bh كضامن معتمد وذلك للاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل الإدارة عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.Bahrain.bh، كما تحث المؤسسات التي سبق لها التسجيل في نظام التأشيرة الإلكترونية إلى تحديث بياناتها لتتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات المطروحة عبر الموقع.

وتشير شئون الجنسية والجوازات والإقامة إلى أن تسجيل الضامن على النظام يوفر له إمكانية تقديم طلبات تأشيرات الزيارة في أي وقت على مدار الساعة دون الحاجة إلى التقيد بساعات العمل الرسمية، كما خصصت شئون الجنسية فريق عمل متكامل يشرف على إنجاز المعاملات المقدمة من الحسابات المسجلة بأقصى سرعة ودقة ممكنة.

ومن الممكن متابعة حالة الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني أو متابعة التنبيهات المرسلة من النظام على البريد الإلكتروني أو الرسائل التي يرسلها فريق العمل المسئول عن التواصل مع الضامنين المسجلين.

وتوضح شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بأن عملية التسجيل للاستفادة من الخدمة ستكون عبر موقعها الإلكتروني وذلك باتباع الإرشادات الموجودة والموضحة بالموقع، وفي حال وجود أي استفسار يرجى التواصل مع مركز الاتصال على هاتف رقم 17399764.