أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط مملكة البحرين وإمبراطورية اليابان في تعزيز استقرار المنطقة بما يلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك، لدى استقبال سموه في قصر الوادي يوم أمس، السيد هيديكي ايتو سفير إمبراطورية اليابان الصديقة، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى مملكة البحرين.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإسهامات السفير ايتو في دفع العلاقات البحرينية اليابانية إلى مستويات متقدمة، ساهمت في تعزيز التعاون المشترك على مختلف الاصعدة، والذي من شأنه أن يدعم المصالح بين البلدين، متمنياً سموه للسفير الياباني كل التوفيق والنجاح فيما سيوكل له من مهام جديدة في بلاده.



من جانبه، أعرب السيد هيديكي ايتو سفير إمبراطورية اليابان عن بالغ شكره وتقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على دعم واهتمام سموه لتعزيز العلاقات بين إمبراطورية اليابان ومملكة البحرين، مشيدا بما تبذله البحرين من حرص دائم على تقوية أواصر التعاون، وما قدمته من تسهيلات ساهمت في تحقيق الأهداف المشتركة لتنمية وتقدم العلاقات بين البلدين.