أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن إطلاق عدد من المِنح الدراسية باسم المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وذلك ضمن برنامج رايات للمنح الدراسية. وتأتي هذه المبادرة تخليدًا لذكرى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي كان الداعم الأول والموجّه لمؤسسة المبرّة الخليفية منذ إنشائها، وتعد المؤسسة إحدى ثمار توجيهات ورؤى سموّه.

فقد أولى المغفور له بإذن الله تعالى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة (طيّب الله ثراه) اهتمامًا بالغًا بالتعليم، إيمانا منه بأنه أفضل استثمار هو في المواطن لكونه اساس كل مجتمع ناجح.

وشهد قطاع التعليم بفضله نقلة متطورة في مختلف مراحلها وتم تخريج اجيال مثقفة ومتعلمة ساهمت في بناء البحرين الحديثة.



ومن هذا المنطلق تعلن مؤسسة المبرّة الخليفية عبر هذه المبادرة، عن توفير 7 منح دراسية لدرجة البكالوريوس بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين - جامعة البحرين الطبية، الجامعة البريطانية بالبحرين والجامعة الأهلية بالإضافة إلى جامعة بانجور وجامعة لندن بالشراكة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية . ‘BIBF’

وفي حديثها حول هذه المناسبة، صرحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية قائلة: "تتشرف مؤسسة المبرّة الخليفية بإطلاق مِنح دراسية باسم المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، عرفانا ووفاءا وتخليدا لذكرى سموه وللتعبير عن مدى امتناننا له على ما قدمه للوطن والمواطن، فضلًا عن إسهاماته ودعمه اللامحدود للمؤسسة وبرامجها وفعالياتها.

وكان سموّه مثلنا الأعلى دوما ومنه تعلمنا قيم العطاء وحس المسؤولية والقيام على خدمة المواطنين، ونؤمن بأن جميع ما حققناه من منجزات وأهداف وخدمات هي بفضل من الله عز وجل ثم لعناية سموه رحمه الله ورعايته المتواصلة للمؤسسة.

عاقدين العزم أن نواصل في خدمة مملكة البحرين تحت ظل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما أود أشكر الجامعات الشريكة على تعاونهم ودعمهم لهذة المبادرات، والتي تصب في تحقيق مساعينا لتمكين الشباب البحريني، وتعزيز فرصهم من أجل تحقيق أحلامهم الأكاديمية، بما يتوافق مع ميولهم ورغباتهم لدى أفضل المؤسسات الدراسية على مستوى المملكة من خلال برنامج "رايات للمنح الدراسية".

ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011، وهو يأتي ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

وسيتم استقبال طلبات التسجيل لمنح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بدءًا من تاريخ 11 ابريل 2021. وسيتوجب على المتقدمين في برنامج رايات الحصول على القبول للالتحاق من الجامعات المختارة قبل التقديم في البرنامج. وستستمر مرحلة التقديم على مدى أسبوعين كاملين، خلال الفترة الممتدة ما بين 11ابريل2021 الى 24 ابريل 2021. وستتم عملية الاختيار وفقًا لشروط البرنامج، وذلك على أساس التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية واختبار التقييم، والأعمال التطوعية المقدمة بلإضافة لإنجازات المتقدم.