تعقيباً على ما ورد في الصحافة المحلية بتاريخ 25 مارس 2021 بخصوص تصريحات عضو مجلس بلدي الشمالية سيد شبر الوداعي حول مشروع تطوير حديقة باربار.

يطيب لنا أن نورد لكم التعقيب الآتي:

إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تهتم بزيادة وتوسعة الرقعة الخضراء والاهتمام بتطوير السواحل والمنتزهات والحدائق وذلك في ضوء استراتيجيتها لتوفير مواقع ترفيهية ورياضية وسياحية للمواطنين والمقيمين.

ومن ضمن هذه المشاريع التي تعنى بخدمة المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق مشروع تطوير حديقة باربار والتي تطرق لها مجلس بلدي الشمالية في جلسته الأخيرة.

حيث أن هذا المشروع في المراحل الأخيرة لاستكمال التصاميم تمهيدا لبدء التنفيذ حال اعتماد الميزانية اللازمة للمشروع المدرج ضمن خطة مشاريع الوزارة في 2021-2022.

وهذا المشروع يقع في قرية باربار بالمحافظة الشمالية بمجمع 526 على مساحة اجمالية تبلغ 18438.38 متر مربع.

ويهدف المشروع إلى زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة من خلال تصميم حديقة باربار لتكون متنفسا طبيعيا للأهالي.

وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 18540 متر مربع حيث تتضمن على منطقة ألعاب رئيسية للأطفال تتوافر فيها مواصفات الامن والسلامة، كما تم تجهيز مساحات خضراء متفرقة ستتم زراعتها بأنواع مختلفة من الاشجار والنخيل والتغطيات الارضية إلى جانب توفير الجلسات العائلية والمباني الخدمية كدورات المياه والمخزن وغرفة الكهرباء وغرفة الحارس وغيرها، بالإضافة إلى العديد من مواقف السيارات.

وشمل المشروع ثلاث مناطق رئيسية وهي منطقة الحديقة وتبلغ مساحتها 8486.38 متر مربع وهي المرحلة الاولي للتنفيذ ومنطقة المسبح العام وملاعب متنوعة ستنفذ بالتنسيق مع وزاره الشباب والرياضة، ويتم حالياً اعداد وثائق المناقصة للمرحلة الاولي وذلك لطرحها حال الاعتمادات المالية.