استقبل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في مكتب سموه بمقر المحافظة اليوم ، سعادة السيد هيديكي إيتو سفير إمبراطورية اليابان الصديقة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله .

وفي مستهل اللقاء ، استعرض سمو المحافظ العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين واليابان في مختلف المجالات والأصعدة، والتي شهدت تنامياً واسعاً بفضل حرص واهتمام قيادة البلدين الصديقين وما وصلت إليه من مراحل متقدمة ساهمت في نمو حجم التبادل الثقافي والاقتصادي والتجاري بين الجانبين، معرباً سموه عن تمنياته الصادقة لسعادة السفير بالتوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية .

من جانبه ، أشاد السفير الياباني بجهود واهتمام سمو محافظ الجنوبية نحو تعزيز إسهامات الصداقة بين مملكة البحرين واليابان، مشيرًا في ذلك الجانب إلى دعم ومساندة سموه للأنشطة والفعاليات والتي تجلت أبرز جوانبها في رئاسة سموه الفخرية لجمعية الصداقة البحرينية اليابانية.

وفي ختام اللقاء، أطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية سعادة السفير على معرض مصّغر شمل صورا متعددة عن اللقاءات والفعاليات التي رعتها المحافظة الجنوبية مسبقاً والتي تصّب في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، كما أهدى سموه سعادة السفير كتاب "الرفاع عز بين الماضي والحاضر" الذي يوثّق الجوانب التاريخية والثقافية التي تحظى بها المحافظة .