يبدو أن أيام أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس الإيطالي، باتت معدودة، خاصة حال خسارته في المباراة المقبلة لفريقه ضد نابولي.

ويلعب يوفنتوس ضد ضيفه نابولي، مساء الأربعاء المقبل، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة للدوري الإيطالي، حيث لم يخوضها "البارتيونباي"، بسبب إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد.

وحال خسارة يوفنتوس لهذه المباراة، فإن إدارة النادي ستقرر إقالة بيرلو من منصبه، وتعين مساعده إيجور تيودور كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك حسبما ذكرت العديد من التقارير الصحفية الإيطالية.



ولكن إدارة يوفنتوس ستبحث عن مدير فني دائم، حال إقالة بيرلو، وذلك لقيادة الفريق في الموسم المقبل، حيث توجد 5 أسماء في قائمة المرشحين لخلافة بيرلو، بحسب محطة "سبورت ميدياسات" التلفزيونية الإيطالية.

ويعد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، هو المدرب الحلم بالنسبة لإدارة يوفنتوس وجماهير النادي، وقد يكون الموسم المقبل هو المناسب لتحقيق الحلم، خاصة حال فشل الفريق الملكي في تحقيق أي بطولة، ورحل "زيزو" عن تدريبه.

ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق أيضا من ضمن المرشحين لخلافة بيرلو، لكنه ليس على علاقة جيدة مع بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي وفابيو باراتيسي المدير الرياضي، حيث ضغطا لإقالته في نهاية موسم 2018-2019.

ولكن لا يزال أليجري على علاقة جيدة مع رئيس يوفنتوس، أندريا أنييلي، ما قد يحسم عودته لتدريب الفريق، خاصة في ظل التقارير الصحفية التي تحدثت عن لقاء جمع مؤخرا بين الرجلين.

أسماء أخرى ظهرت لخلافة بيرلو، وهنا الحديث جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا وسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو ولوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان السابق.

ومنذ تولي بيرلو تدريب يوفنتوس في الصيف الماضي خلفا للمقال ماوريسيو ساري، قدم الفريق مستويات متذبذبة، حيث يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف عن نابولي الخامس، وبفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر.

فضلا عن ذلك، فإن يوفنتوس ودع منافسات دوري أبطال أوروبا من مرحلة ثمن النهائي على يد بورتو البرتغالي.

وفي آخر مواجهتين للفريق بالكالتشيو، تعرض للخسارة أمام بينفينتو 0-1، وتعادل مع تورينو 2-2، وهو ما يجعل موقعة نابولي حاسمة في مستقبل بيرلو.