هدى عبدالحميد




أكد صيادون أن المكرمة الملكية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلد المفدى بتقديم الدعم والمساندة للصيادين البحرينيين، أثلجت صدورنا وجبرت خاطرنا، بعد الأضرار الناتجة عن انتهاكات وممارسات السلطات القطرية الممنهجة تجاه أرزاقهم.

ورفعوا الشكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على المكرمة الملكية السامية، والتي جاءت بمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمن بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، وبعمل دؤب من قبل وزارة الداخلية متمثلة في وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، مؤكدين أن هذه المكرمة الملكية ليست بالأمر الغريب على جلالته صاحب العطايا الإنسانية الذي يحرص دائماً على فعل الخير وجبر الخواطر.


وقال مستشار جمعية الصيادين الخاصة عبدالله العريس، إن "ما مقدمه جلالة الملك المفدى، ليس بغريب على جلالته فهو الأب الرحوم على أبنائه وهو القائل بأنني لن أرضى بمضرة أحد من أبنائي الصيادين ولن أقبل بأن يمس مصدر رزقهم"، مقدماً شكره إلى جلالته على تلك اللفتة الأبوية والتي أفرحت جميع الصيادين.

فيما قال الصياد عبدالرضا إبراهيم "تعجز الكلمات على التعبير عن الشكر بالمكرمة الملكية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على ما أحاط به مواطنيه الصيادين من رعاية سخية ومكرمة سامية بتعويضهم وجبر خواطرهم لما مسهم من أضرار ناتجة عن انتهاكات وممارسات السلطات القطرية الممنهجة تجاه أرزاقهم.

وأكد أن هذه المكرمة الملكية جاءت، معبرة عن إحساس جلالته بأوضاع الصياديين خاصة أن مستوى الصيد كان ضعيفاً خلال الفترة الأخيرة وهذا المبلغ خفف علينا كثيراً مع قدوم شهر رمضان المبارك".

بينما قدم الصياد يوسف حبيب الشكر إلى جلالة الملك المفدى على المكرمة السامية لأبنائه البحارة المتضررين من تصرفات إدارة خفر السواحل القطرية وهذا ليس بغريب على جلالته فهو اب الجميع، مؤكداً أن هذه المكرمة الملكية ليست بالأمر الغريب على جلالته صاحب العطايا الإنسانية الذي يحرص دائماً على فعل الخير وجبر الخواطر، فجلالته كما عهدناه يحرص على تقديم يد المساندة للصيادين بل ولجميع فئات الشعب بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة، لكون جلالته الأب الحنون.

الصياد محمد التميمي، أكد هذه المكرمة ترجمة على تلمس جلالته لظروفنا المادية وتضررنا جراء الاعتداءات من قبل خفر السواحل القطرية التي تضررنا منها مادياً ومعنوياً، لافتاً إلى أن هذه المكرمة جاءت لتعيننا على العيش الكريم وتسديد ديوننا.

بينما، أعرب البحار حبيب عباس عن شكره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى على اهتمامه بقضايا الصيادين البحرينيين والوقوف بجانبهم دائما فهو أب الجميع، كما أعرب عن شكره إلى صاحب السمو الملكي رئيس الورزاء لمتابعة سموه الدائمة لكافة أمور المواطنين البحرينيين.

ورفع البحار عبدالله عبدالكريم الشكر والتقدير إلى جلالة الملك المفدى وصاحب السمو ولي العهد رئيس الوزراء، على توفير كافة سبل المعيشة الكريمة للمواطن البحريني وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه، منوها بالدعم والمساعدة التي تفضل بها جلالة الملك التي كان لها اطيب الأثر في قلوب البحارة البحرينيين .

بينما نوه البحار عبدالعزيز الرميحي بوقفة وعدم قيادة البحرين للبحرينيين عامة وللبحارة خاصة، فهذه المناسبة أدخلت الفرحة الغبطة والسعادة في قلوبنا جميعا، مثمننا هذه اللفتة الكريمة من جلالة الملك التي تنم عن صاحب القلب الكبير وهو يحافظ على أبناء شعبه ويدعمهم بكل مالديه.

البحار يوسف العليوي، قال إن "هذه المبادرة الطيبة من جلالة الملك المفدى تعبر عن مناسبة جليلة تؤكد مدى إهتمام جلالته بالبحارة ومتابعته لهم خاصة وان هذا يعتبر مصدر رزقهم" .

وثمن البحار عادل حمادة اللفتة الكريمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، صاحب القلب الكبير الذي أنعم على البحارة البحرينيين بخيره وكرمه الدائم وبوقوف جلالته دائما بجانبه البحرينيين في مختلف الظروف والأوقات وهذا الأمر ليس بغريب على جلالته.