عمر البلوشي




- تفاؤل كبير بالمصادقة الملكية على «الاحتراف الرياضي»

واصلت صحيفة الوطن ندواتها الأسبوعية كل سبت في «ميلس الوطن» على تطبيق «Clubhouse»، وذلك بإقامتها ندوة رياضية بعنوان «المرأة البحرينية.. قصة ذهبية بحروف الإنجازات» والتي شهدت مشاركة كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة، ومنار الريس عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للجودو مدربة وحكمة دولية في رياضة التايكواندو، نجلاء تراب لاعبة منتخب السيدات لكرة الطائرة، حصة العيسى لاعبة منتخب السيدات لكرة القدم، هاجر الأنصاري لاعبة منتخب السيدات للكرة الطائرة.


الندوة التي أعدها الزميلان عمر البلوشي ووليد عبدالله وتقديم حُذيفة إبراهيم شهدت حواراً فيه مساحات كبيرة مِن التفاؤل لما يعزز من المكانة الرياضية والمستقبلية للمرأة البحرينية.

وقد تحدثن الضيفات خلال الندوة حول إقرار قانون الاحتراف الرياضي، التحديات التي تواجه الرياضة النسائية في مملكة البحرين، إلى جانب الأمور التي من شأنها أن تسهم في استدامتها واستمراريتها مستقبلاً، والحديث عن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة للنهوض برياضة المرأة على المستوى المحلي والإقليمي والقاري.