تشارك جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية في تنظيم المنتدى الافتراضي عن الفرص الاستثمارية في مياه الرجيع الذي تنظمه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالتعاون مع European Desalination Society ومجموعة اكزيكون الدولية ومجموعة المختص.

تنطلق أعمال المنتدى في 8 أبريل الجاري من الساعة 18 إلى 20 بتوقيت المملكة العربية السعودية ، ويشارك فيه عدد من المتخصصين في صناعة التحلية من مختلف دول العالم.

وأوضح المدير التنفيذي بجمعية علوم وتقنية المياه الخليجية المهندس علي رضا حسين ان المنتدى يهدف إلى تبادل الأفكار البحثية في مجال تقنيات الرجيع الملحي، وتشيجع الاستثمار في مكونات مياه الرجيع باستخلاص المعادن ذات القيمة الاقتصادية، إلى جانب تعزيز التعاون التقني بين المعاهد البحثية في منطقة الخليج العربي بالعمل على مواضيع مشتركة بأبحاث مياه الرجيع، والاطلاع على الجهود البحثية للمعاهد البحثية ومراكز الجامعات.



ويشارك في الجلسة الافتتاحية محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم ورئيس مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية الأستاذ الدكتور عبد العزيز الطرباق والأمين العام بالجمعية الأوربية لتحلية المياه ميريام بلابان، ليدير محاور المنتدى المهندس عثمان النجدي المشرف على الإدارة العامة للشركات والاستثمار بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

هذا، ويشارك في الجلسة الثانية الخبير بمعهد الأبحاث والتطوير بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور كريستوفر فيلو، ومدير برنامج تحلية المياه بمركز أبحاث المياه بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، ومدير مركز أبحاث تقنية النانو بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، بالإضافة إلى مشاركة أستاذ علوم وهندسة البيئة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الأستاذ الدكتور بينغ وانغ.