يتكرر سيناريو نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، خلال مواجهة بايرن ميونخ الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويستضيف بايرن ميونخ نظيره باريس سان جيرمان في ذهاب ربع النهائي هذه المرة، وهي المباراة الأولى بين الفريقين منذ أن التقيا في نهائي العام الماضي، الذي انتهى بفوز البافاري بهدف دون رد، وتتويجه بلقبه السادس على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

ورغم أن الفريق الباريسي يسعى جاهدا للثأر من خسارته في النهائي الماضي، إلا أن الظروف الحالية التي يدخل بها المباراة قد تعوقه عن الانتقام.

وأعلن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان قائمة الفريق المسافرة إلى ميونخ، مساء الثلاثاء، إلا أنها شهدت مجموعة هائلة من الغيابات.

وغاب عن القائمة الباريسية 9 لاعبين دفعة واحدة، أبرزهم أليساندرو فلورينزي وماركو فيراتي، لإصابتهما بفيروس كورونا، وماورو إيكاردي لمعاناته من إصابة في الفخذ، ولياندرو باريديس.

وانضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لقائمة سان جيرمان، وذلك لأول مرة في دوري الأبطال منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعدما غاب طوال الفترة الماضية بسبب إصابة في العضلة الضامة.

ولم يصب فيروس الغيابات صفوف الفريق الضيف فحسب، بل إن بطل أوروبا يعاني هو الآخر من غياب نجمه الأول، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ولن يكون أفضل لاعب في العالم متاحا للمشاركة في المباراة المرتقبة، نظرا لإصابته في الركبة خلال تواجده بمعسكر منتخب بولندا في مارس/ آذار الماضي، ليتقرر غيابه لمدة لن تقل عن 4 أسابيع.

وأثار المدرب الألماني هانز فليك الشكوك أيضا حول قدرة الجناح الألماني سيرجي جنابري على اللحاق بالمباراة، وذلك بعدما غاب عن المران الأخير للفريق البافاري، قبل أن يعلن النادي إصابته رسميا بفيروس كورونا للمرة الثانية، بعدما أصيب به مطلع الموسم الحالي.

وكان مدرب البايرن أعلن في البداية أن اللاعب الدولي الألماني يعاني من التهاب في الحلق، قد يمنعه من الظهور في قائمة اللقاء، رفقة لاعب الوسط الإسباني مارك روكا، المصاب منذ الأحد الماضي، قبل أن تتأكد إصابة جنابري بكورونا.