ثمّنت الهيئة العامة للمواكب الحسينية ، التوجيهات الملكية السامية، الصادرة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بشأن فتح الجوامع والمساجد لصلاة الجمعة وصلاتي العشاء والتراويح، وكذلك فتح المآتم في المناسبة الدينية اعتباراً من أول أيام شهر رمضان المبارك، للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا ، بعد مرور 14 يوما على الجرعة الثانية، وكذلك المتعافين من الاصابة بالفيروس.

وأكدت الهيئة العامة للمواكب الحسينية في بيان صدر عنها اليوم (الجمعة) 9 أبريل 2021م، أن التوجيهات الملكية السامية تعكس حرص واهتمام جلالة الملك المفدى، بإعلاء القيم الاسلامية ، وتلمّس جلالته لأهمية إحياء المناسبات والشعائر الدينية لاسيما خلال شهر رمضان المبارك. مقدرةً عالياً هذه التوجيهات الملكية السديدة والتي تؤكد التزام مملكة البحرين بالمبادئ الإسلامية، في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم أجمع نتيجة جائحة كوفيد 19.

واشادت الهيئة بالجهود الحثيثة التي يبذلها فريق البحرين الطبي للتصدي لجائحة كوفيد 19، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله، والتي كان لها الأثر الإيجابي والكبير في المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة منذ بدء الجائحة، وسعيه الدؤوب لتسخير كافة إمكانيات وجهود الحكومة الموقرة لضمان استمرار الحياة الكريمة والصحية.



ودعت الهيئة العامة للمواكب الحسينية جميع المآتم إلى التعاون والعمل المشترك مع الجهات المعنية، والالتزام بمضامين التوجيهات الصادرة، مع التقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الفريق الطبي، وما توضحه إدارة الأوقاف الجعفرية من اشتراطات وقرارات تنظيمية.

واختتمت الهيئة العامة للمواكب الحسينية بيانها مؤكدةً أن التزام مسؤولي ومرتادي المآتم بالاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية، وتعاونهم مع الجهات المعنية، من شأنه أن يعزز قوة المنظومة الصحية بمملكة البحرين لمكافحة الفيروس، وتساعد في عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها.